>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

دعوات.. وأمنيات

31 ديسمبر 2017

بقلم : المهندس عبد الصادق الشوربجى




سنة ترحل.. وسنة جديدة تأتى .. سنة رحلت بكل ما فيها من أحداث وأخبار وسنة جديدة تبدأ نتمنى أن تكون أفضل من تلك السنة التى ذهبت.
بكل المعايير كانت سنة فى غاية الصعوبة ليس على مصر وحدها بل على كل العالم العربى.. لم يتوقف الإرهاب والعمليات الإرهابية التى تطال الأبرياء.. ولا زالت مصر وشعبها وقيادتها تحارب الإرهاب نيابة عن العالم كله ، إنها حرب حقيقية تخوضها مصر منذ سنوات ومع ذلك لم يتوقف البناء والتعمير والعمران فى كل المجالات.
لقد شهدت السنة الماضية عشرات العمليات الإرهابية التى قامت بها جماعات تكفيرية هدفها إسقاط الدولة وتركيع الشعب حتى يفقد ثقته فى دولته وقوته ، وفشلت هذه المحاولات الدنيئة فى تحقيق هذا الهدف وقد قدمت مصر عن طيب خاطر خيرة أبنائها من القوات المسلحة والشرطة الباسلة وضحوا بأرواحهم الذكية الطاهرة دفاعاً عن مصر وأرضها وشعبها ..وبلغ من دناءة هذا الإرهاب الخسيس أن يعتدى على أرواح بريئة من رجال وأطفال كانوا يصلون فى مسجد الروضة، ويرفعون أيديهم للسماء تدعو الله أن يحفظ مصر وأهلها من كل شر.
فى أى شرع وأى منطق يتم الاعتداء على بشر يصلون  ويذكرون الله.
كل التحية والتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة والشرطة فى تصديها لهذا الإرهاب الجبان.
وفى نفس الوقت الذى تواجه فيه مصر قوى الإرهاب والتكفير فإنها مشغولة أيضاً بقضايا البناء والتنمية من أجل غد أفضل لكل المصريين الذين تحملوا بشجاعة وصبر أعباء اقتصادية كبيرة.
إن مصر وشعبها منذ فجر التاريخ هوايتهم وعملهم البناء والعمران لا الهدم والتخريب .. مئات المشروعات أقيمت على أرض مصر ، آلاف الكيلومترات من الطرق الجديدة والمساكن الجديدة والقضاء على العشوائيات وتطوير المستشفيات ، والاقتصاد يستعيد عافيته، ويعود الاستقرار لجميع أرجاء الوطن.. ورغم كل موجات الإرهاب تتوالى المكاسب والانجازات سياسياً وخارجياً بل رياضياً أيضاً بوصول مصر لكأس العالم بروسيا وتألق - النجم الفرعون - محمد صلاح ليتصدر الخبر الأول فى كل صحافة وإعلام العالم.
وتتوالى مؤتمرات الشباب وتتحول من مجرد حدث مصرى إلى حدث عالمى يشارك فيه شباب العالم كله ومعهم زعماء وقادة هذه الدول أيضاً .
ولأول مرة تذاع جلسات المؤتمر على الهواء مباشرة ، والشباب يطرح أسئلته ومشاكله دون خوف أو خجل والرئيس السيسى يجيب عن الأسئلة ويبدد المخاوف ، ويشرح بالأرقام والحقائق حجم التحديات والصعوبات وماذا حققنا وحجم المشروعات القادمة.
لقد كان ما حدث مؤخراً فى الإسماعيلية بمثابة عبور جديد من حفر أنفاق إلى إقامة مشاريع عظيمة تدعو للفخر والإعجاب ، وأن مصر كما يقول الرئيس السيسى تسير فى الطريق الصحيح وتعمل على كل المحاور فى توقيت واحد.
ومع بداية سنة جديدة أدعو الله أن يحفظ بلدنا وشعبنا من إرهاب أهل الشر وأن يعم السلام والاستقرار أوطان الأشقاء فى كل العالم العربى..
أدعو الله وأتمنى أن يكون العمل والجهد أكثر من الكلام وأن يتوقف البعض ممن يرتدون نظارات التشاؤم واليأس عن نظرتهم السوداء لكل ما يحدث على أرض مصر.
أدعو الله أن ينزع من قلوبنا كل ما هو شر ويمنحنا الأمل والثبات فى مواجهة المشاكل.. أدعو الله أن يبعد عن كل إنسان المرض وان يمنحه الصحة والعافية والتفاؤل.
أتمنى من الإعلام بجميع أشكاله أن يبتعد عن نشر كل ما هو سلبى ويدعو للتشاؤم ولا يفوتنى أن أدعو الله لمؤسستنا وبيتنا الكبير «روزاليوسف» بدوام الاستقرار والازدهار والتقدم بفضل تضافر جهود كل أبناء المؤسسة من صحفيين وإداريين وعمال.. وكل الشكر والتقدير لهم على ما قدموه من جهد وعرق وما سوف يقدمونه بإذن الله .
وأخيراً أدعو بالتوفيق والنجاح لمطبوعات «روزاليوسف» المجلة والجريدة والبوابة وصباح الخير بدوام النجاح والتألق.
وتحيا مصر..

 







الرابط الأساسي


مقالات المهندس عبد الصادق الشوربجى :

30 يونيو ثورة وإرادة شعب
حكاية وطن.. وإرادة شعب
منتدى شباب العالم رسالة مصرية للعالم
عاش الشهداء ويسقط الإرهاب
بابا السلام فى أرض السلام
ملحمة وطنية اسمها جبل الحلال
المهنية التى غابت
شهداء مصر
الجزيرة وأدوارها المزيفة
الإعلام الأمريكى.. شاهد ما شافش حاجة
الشباب صانع المستقبل
نصر عظيم لشعب وجيش
إنجازات رغم التحديات!
دروس لا ُتنسى
العودة إلى الضمير
محمد وبطرس فى حب مصر
تحيا مصر بالعمل لا بالصراخ
مصر والسعودية إيد واحدة
مصر ونوابها الجدد
مصر فوق الجميع
العالم يقرر: مصر فى مجلس الأمن
الحج جهود مشكورة وخطط مطلوبة والافتراش ظاهرة يجب القضاء عليها
كل عيد ومصر بخير
نريد إعلامًا لا أوهامًا!
وزارة التربية والتعليم تبدأ تربية وتأديب المؤسسات الصحفية

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
هل يفعلها «الخطيب»؟
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة

Facebook twitter rss