>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

فى وداع 2017

24 ديسمبر 2017

بقلم : ميادة أحمد




هكذا هى الحياة شمعة تخبو وشمعة تضىء.. عام يمضى وعام يجىء.. فقد خفت وهج ٢٠١٧  وأوشك أن ينطفئ.. تاركًا غيام من الذكريات المرة التى عشناها مابين شهداء ودعناهم وبكيناهم بدمع القلوب وبين إرهاب أسود يحاول أن ينال من أمن مصر واستقرارها.. وبين آلام الوطن العربى الذى عانى أبناؤه من تمزق وفتن وحروب.. ومصالح الدول الكبرى والهيمنة اأمريكية على الشرق اﻻوسط التى انتهت بقرار ترامب والخاص بالقدس عاصمة لإسرائيل.. والذى اثار غضب كل الشعوب العربية واستنكار ورفض المجتمع الدولى.
ولكن على الرغم من كل ذلك يظل بريق الأمل يضئ طريقنا فى الدخول إلى عام جديد.. متمثلًا فى رئيس مصر وسياساته الخارجيه التى أثمرت عن تدعيم الروابط بين مصر والشعوب الأوربية والعربية وفتح مجالات للاستثمار والتعاون الدولى. هذا علاوة على خطط  النهوض والإصلاح  التى تشمل مشروعات البنيه التحتية.. وما تم من مشروعات للتنمية الشاملة فى شمال سيناء ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشروعات التى تقودنا إلى المستقبل بخطوات ثابتة رغم كل مايواجهنا من مخاطر وتحديات.. والدور الكبير الذى تقوم به القوات المسلحة فى دعم عمليات التنميه وإنجازاتها فى مجال القضاء على بؤر اﻻرهاب وضربها فى الصميم .. وعمليات التضحية والفداء التى يقوم بها رجال الشرطة من أجل الحفاظ على الاستقرار وحماية أمن مصر والمصريين .. ومجهودات الحكومة فى الضرب بيد من حديد على يد الفساد فى كل جهات ومؤسسات الدولة.. والدور الفاعل الذى يقوم به البرلمان فى تشريع القوانين الجديده التى سوف تساهم فى ضبط الحياة الاجتماعية وتحسين حياة المواطن.
فى نظرة تأملية أخيرة للأوضاع فى مصر ونحن فى العد التنازلى لانقضاء عام ٢٠١٧ .. سوف نجد أنه مع صعوبة ما واجهناه من تحديات داخلية وخارجية ومؤمرات كبرى .. إلا أن مصر استطاعت أن تواجه كل هذه التحديات الصعبة بقوة وشموخ ولم يصبها أى وهن.. وظلت على عهدها تمثل العمود الفقرى للأشقاء العرب وتجهض كل محاولات وخطط التقسيم الدولى التى تستهدف الوطن العربى.
ونحن على بوابة عام جديد نحتاج إلى مزيد من الثقة.. والكثير من الرؤى للنهوض والإصلاح والإيمان أن مصر لن تقوم إلا بسواعد أبنائها ولن ترتقى إﻻ إذا انتصرت روح الوطنية والانتماء وتجسدت فى روح الانضباط والعمل والإصرار على النجاح والإنجاز.







الرابط الأساسي


مقالات ميادة أحمد :

وداعًا جميل الفن
قطار الحياة
الحرب على الشائعات
بحلم لبكره
وداعا.. سمراء النيل
دراما لنا أم علينا ؟!
يقظة ضمير
امرأة مصرية
أهلًا فالنتين
أهلًا فالنتين
مستقبل وطن
القدس عربية
بعد الرحيل
رجال مصر
حماة مصر
الفيس بوك.. والشائعات
فرصة ثانية
وداعاً حلوانى الدراما
مابعد الكارثة
إن فاتك الميرى
فى عشق مطروح
مسألة ضمير
ماكانش ع البال
ثقافة اﻻختلاف بدون خلاف
مسئول.. ولكن
حكاية مواطن مصرى
لمة العيلة.. ومواقع التواصل الاجتماعى
الإسكندرية تتزين وعرس الصيف

الاكثر قراءة

أخطاء الإعلاميين المهنية تبعدهم عن الشاشة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
الرئيس يهـنئ خـادم الحرمين بالعيد الوطنى
«القاهرة» تتصدى لأوجاع الدول النامية فى «مجموعة الـ77»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير التجارة: وجود شركات عالمية فى مصر يعزز ثقة المستثمرين فى اقتصادنا

Facebook twitter rss