>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

الحب والطب وسلام

21 نوفمبر 2017

بقلم : مديحة عزت




اخترت هذه الأبيات من ديوان شاعر النيل حافظ إبراهيم أقدمها تحية ومحبة وامتنانا إلى أطباء مصر يقول شاعر النيل فى الأطباء: هل رأيتم موفقا كطبيب.. فى الأطباء يستحق الثناء.. أودع الله صدره حكمة العلم.. وأجرى على يديه الشفاء.. كم نفوس قد سلها من الموت.. بلطف منه وكم سل داء.. فأرانا لقمان فى مصر حيا.. وحيانا لكل داء دواء.. حفظ الله مبضعا فى يديه.. قد أمات الأسى وأحيا الرجاء
أما هذه الأبيات فللشاعر العربى أبى تمام... مرض الحبيب فعدته.. فمرضت من حزنى عليه.. شفى الحبيب فعادنى.. فشفيت من نظرى إليه.
رسالة حب إلى الحبيبات عظيمات الفن والأدب العزيزات على مصر وعلّى أنا خصوصًا.. الحبيبة الغالية «شادية» مصر شفاها الله يا رب العالمين لا تحرمنا من وجودها بيننا «شادية» التى تحجبت عن اقتناع وإيمان وأدت الفرض وتحجبت وأصبحت لا تسمح لصحفى وبرنامج تليفزيون دعوتها شفاها الله وبارك الله فيها وأطال عمرها بإذن الله.
وهذا دعاء من قلبى وتحية حب لمديحة الفن والسياسة الحبيبة «مديحة يسرى» سلامتك ألف سلامة شفاك الله وتمر أزمتك الصحية بخير بإذن الله يا مديحة والفن بركة دعاء جمهور يا زميلة مجلس الشورى أحبابك وأنا أولهم سلامتك وتستقبلى العام الجديد بخير وصحة وسعادة وحب بإذن الله!!
ونصل إلى عزيزة الإذاعة عشرة العمر «آمال فهمى» أو «آمال على الناصية» لما كنا نسميها على الناصية أشهر برنامج فى الإذاعة التى كانت تقدمه العزيزة وصديقة العمر آمال فهمى حتى بعد أن أصبحت وكيلة وزارة وترؤس إذاعة سلامتك ألف سلامة شفاك الله بإذنه يا أهم مريضة يا آمال على الناصية سابقًا آمال فهمى إليك الحب كله ويا رب أسمع عنك دائمًا أنك بخير وسلامة وحب.
وبعد.. هذه تحية واحترام لهذه الكوكبة من أسماء أطباء الشرف والإنسانية التى طلب منى مرضاهم أن أقدم أطباء تستقبل مرضاهم بقلوبهم قبل عيادتهم أقدم لهم الشكر نيابة عنهم.
على فكرة أنا أيضًا من مرضاهم إليكم يا سادة الطب والشفاء والإنسانية إليكم الحب كله أستاذ دكتور «شريف حافظ» باطنى والسكر، أستاذ دكتور «محسن محمد الناقة» معمل تحاليل، أستاذ دكتور «محمد وهبة» أمراض نساء، أستاذ دكتور «شريف الطوبجى» إخصائى قلب، أستاذ «حسام قنديل» أمراض القلب، أستاذ دكتور «حسن عابد» طبيب «أسنان»، أستاذ دكتور «سيف» طبيب أسنان، أستاذ دكتور «أحمد عبدالمنعم» محمد عبدالقادر طبيب قرية عامر البدوى «المشترك» مركز كفر صقر شرقية.
حبايبى قراء جريدة «روزاليوسف» ألف شكر وتحية حب منى ومن كل صحفى وكانت فى جريدة «روزاليوسف» وجميع الفنيين والسكرتارية وعلى رأس الجميع باشا الجريدة «أحمد باشا» رئيس تحرير الجريدة شكرا على خطاباتكم الرقيقة وكمان طلباتكم وأخيرًا.
مرت من أيام ذكرى رحيل أستاذنا العظيم الراحل «طه حسين» الذى ميزنى عن كل الصحفيات وسمح لى بحديث معه نشر فى «روزاليوسف» وأذيع وصور فى التليفزيون.
رحم الله طه حسين والذين معه فى رحاب الله من الحبايب والزملاء الراحلين فى مثل هذه الأيام والذين تمر ذكراهم بعد أيام قليلة.. هذه الكوكبة من أبناء «روزاليوسف» إحسان عبدالقدوس، وإبراهيم عزت زميلى وشقيقى وعبدالرحمن الشرقاوى، وصلاح حافظ، وفتحى غانم، وأحمد بهاء الدين، وإسماعيل الحبروك، وصلاح جاهين، وأبو العينين، ويوسف السباعى، وصلاح عبدالصبور، وحسن فؤاد، وكامل زهيرى، وجمال كامل، وعبدالسميع، ومصطفى محمود، وأنيس منصور، وأحمد رجب، أذكرهم وأتذكر قول الشاعر «عمر الخيام».
يا ترى كم فيك من جوهر
يبين لو ينبش التراب
قد عصف الموت بهم
فانطووا واحتضنوا تحت التراب
نفسى خلت من أنس تلك الصحاب
لما خدونا رلوين تحت التراب
وحتى نلتقى على حب
إليكم الحب كله
وتصبحون على حب







الرابط الأساسي


مقالات مديحة عزت :

ذكرى الحبايب حب
ومن النفاق ما قتل
الله محبة «2-2»
الله محبة «2-1»
ذكرى الحبايب حب «2-2»
ذكرى الحبايب حب «2-1»
كل سنة وأنتم بألف خير
التعليم والتربية والإعلام
سامحينا يا سيناء
الله محبة يا مصر
كان يا ما كان زمان
السلام عليكم
ذكرى الحبايب حب
أكتوبر وذكرى الحبايب
للفقر وجوه كثيرة
السلام عليكم
بعد السلام والتحية
وحشنا صوتك ياجمال
كان يا ما كان زمان
الذكرى والذكريات
زوجات من مصر
الذكرى والذكريات
نساء من مصر
إلى قاهرتى الحبيبة
اليوم وما كان زمان
إسكندرية كمان وكمان
الإسكندرية ذكرى وذكريات
كان يا ما كان
بعد السلام والتحية
رمضان كريم يا مصر
كل عاشر من رمضان وأنتم بخير
التاريخ وسيناء
«الله محبة»
ذكرى الحبايب حب
الضمير وكان وياما كان
زمن العجايب
بعد السلام والتحية
الحب والذكرى والذكريات
الأم والحب وسيناء والتاريخ
نساء من مصر
حكايات من زمن فات
ذكرى الحبايب حب
الإعلام والإعلان
الإعلام والتعليم والزمان
كلام وسلام إلى الحبايب
كان ويامكان
الله محبة ومصر للجميع

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss