>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

الدولة الجاسوس

31 اكتوبر 2017

بقلم : طارق حسن




البحرين صارت تدعو علنا لتجميد عضوية قطر فى مجلس التعاون الخليجى.. قالت البحرين أيضًا إنها لن تحضر اجتماع مجلس التعاون المقبل مادامت قطر على تهربها ومماطلتها.
البحرين علي حق، والخليجيون والعرب تأخروا كثيرًا فى طرد قطر من بين صفوفهم.. لم يعد يشرف الخليجيون وكل العرب أن تكون قطر عضوًا فى مجلس التعاون الخليجى والجامعة العربية.
حقيقى لا يمكن الوثوق فى أى رابطة من أى نوع مع قطر ولو كانت هذه الرابطة مجرد علاقة ثنائية.. لو أن هناك عربًا بجد، أصحاب موقف بجد لما بقت قطر دقيقة واحدة عضوا فى الجامعة العربية ولما قبلت أى دولة عربية علاقة معها بعد تصريحات رئيس وزرائها السابق حمد بن جاسم، التى كشف فيها بوقاحة منقطعة النظير كيف تآمر على سوريا وأغرقها بجماعات الإرهاب وسفك الدمار والحق بها الدمار.. وكيف أن سوريا ليست سوى فريسة على حد قوله.
اعترافات حمد بن جاسم جاءت للقول إن قطر لم تفعل ما فعلته بسوريا وغيرها إلا بالاشتراك مع أمريكا وتركيا والسعودية والإمارات، ولكل دولة من هذه الدول لسان يرد عنها ويصد، لكن اعترافات حمد إن قالت شيئًا فهو إن قطر جاسوس برتبة دولة، وأنها قد تكون أى شىء إلا أن تكون عربية.. فكيف بالله عليك تكون عضوًا فى جامعة عربية ويكون من حقها رئاسة دورة عربية.
طوال عمرك تعرف حالة الجاسوس الفرد أو العميل الفرد.. إنما فى حالة قطر صرت تعرف الدولة الجاسوس والإمارة العميلة تعرف وأعرف أيضًا أن الدول والحكومات تحاسب الجواسيس والعملاء وتعدمهم أيضًا، لكننا فى حالة الدولة الجاسوس أو الإمارة العميلة تجدها مازالت عضوًا فى مجلس التعاون الخليجى والجامعة العربية ويتوسط الكويت بينها والرباعي المصرى - الخليجى، الذى يقاطعها لمساندتها الإرهاب وتآمرها على كل الخليج والعرب وأولهم الكويت، بل تجد عربًا يسمون أنفسهم عربًا يدافعون عن مثل هذه الدولة الجاسوس أو الإمارة العميلة.
أكثر من هذا تجد لمثل الطور الجديد من التجسس والعمالة مرشد دينى يسمى القرضاوى ومنظر خليط من شيوعى على قومى على مسيحى فلسطينى على إسرائيلى يسمى عزمى بشارة وتنظيم يقول إنه قام لإعادة مجد الإسلام يسمى نفسه إخوان ويعتبر نفسه من المسلمين مع أنه فى خدمة دولة جاسوس أو إمارة عميلة لا فرق.
وحاول مرة، وقد تنال شرف المحاولة أن تجد مثيلاً أو شبيهًا لمثل هذه الدولة الجاسوس أو الإمارة العميلة، فلن تجد لها مثيلاً فى عالمنا وعصرنا وبمثل هذه المواصفات، إلا هذه التى تسمى قطر عند العرب وبين العرب فقط.
 ولم لا فكله عند العرب عرب.. قل لى أنت بالله عليك: ما معنى العرب؟
صرت تعرف كما أعرف صنف الدولة الجاسوس أو الإمارة العملية.. إنما قل لى بربك: ما صنف العرب؟

 







الرابط الأساسي


مقالات طارق حسن :

سوق مصرية مع غزة
إخوان فى ثوب «حقوق الإنسان»
مصنع الإعلام المفقود
أغنياء المرض
فريق الإرهاب
الواحات ومنظمات الوحشية
المريض القطرى
تفاوض على الهواء
تنظيف غزة من داعش
داعش غزة
أزولاى
مصالحة السلام

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
المغضوب عليهم

Facebook twitter rss