>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

عمرو والرئيس والتنمية

3 مايو 2017

بقلم : هند عزام




«ياريت» أول كلمة بادرت إلى ذهنى فور تناول الإعلامى عمروأديب لمشكلات القرى الأكثر فقرًا بمصر وقدم تحليلًا رائعًا وذلك لسببين أولا تمنيت أن يلقى التقرير اهتمام أى مسئول وثانيًا ان تحذوجميع البرامج نفس المسار بتقديم مبادرات كالتى قدمها أديب وقال «كنت أريد أن يكون عام القرية المصرية» ودعا الجميع من رجال أعمال ومسئولين بالدولة والجمعيات الأهلية إلى المزيد من الاهتمام والمساعدات لتلك القرى، وأشاد بدور عدد من الجمعيات الأهلية بمساعدة تلك القرى.
مثل هذه المبادرات على قدر كبير من الأهمية وعلى كل مسئول أن يعى ان القضاء على الإرهاب لن يتم إلا بالتنمية فى المقام الأول وإلى جانب تقديم مساعدات من بناء أسقف أو توزيع شنط طعام على الرغم من أهميتها إلا أن إعطاء الفلاح ماشية على سبيل المثال شىء أفضل لتحقيق تنمية وحثه على العمل.
وجاءت المداخلة الهاتفية للرئيس عبدالفتاح السيسى ببرنامج «كل يوم» أمس الأول والتى فوجئ بها أديب عقب حديثه عن القرى الأكثر فقرًا وحديث الرئيس عما سيتم لتلك القرى وعن كون الفقر يؤدى إلى التطرف، ليعطى درسًا للمسئولين بالدولة بكيفية التفاعل السريع وتقديم الحلول ويوضح للإعلام ان تقديم ما يفيد الجمهور يلقى صدى وليس ما نراه فى بعض البرامج من درجة «هرتلة».
تقديم المشكلة ومناقشة الحلول وتفاعل المسئولين يجب ان نراه بشكل أكبر الفترة القادمة فى جميع البرامج وليس مناقشة كل ما يثير التأجج.
واستمر أديب فى حلقته أمس الأول فى إعطاء الأمثلة لكيفية تقديم رؤى مهمة عقب تناوله مشكلة المبيدات وتأثيرها على صحة المصريين، وقدم الحضور الحلول بضرورة زيادة الرقابة على الفلاح وتوعيته باستخدام المبيدات بالقدر المثل وألا يحصد الزرعة قبل وقتها.

 







الرابط الأساسي


مقالات هند عزام :

الإعلام والمبادرات المجتمعية
ابتهالات
ماسبيرو يستطيع
نوستالجيا
ساعة سعادة
«إخوان نيويورك تايمز»
أنا المصرى
لوحة الشرف
جلدوهم
يا تليفزيون يا
خمس دقائق
سائق الأجرة
«الشيزوفرينا»
فقرات السعادة وبرامج السلوك
الحكومة تتآمر على ماسبيرو 

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss