>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

بابا السلام فى أرض السلام

2 مايو 2017

بقلم : المهندس عبد الصادق الشوربجى




زيارة بابا الفاتيكان «البابا فرنسيس» لمصر كانت زيارة تاريخية واستثنائية فى كل شيء، زيارة من «رجل السلام» إلى أرض السلام مصر مهد الحضارة والأديان، ولم تكن مجرد زيارة عادية بل زيارة من البابا الزعيم الروحى لمسيحيى الكاثوليك حول العالم، ومن الطبيعى أن يتابع كل هؤلاء زيارة زعيمهم الروحى وبابا الفاتيكان هذه الزيارة لحظة بلحظة ودقيقة بدقيقة، العالم كله شرقه وغربه وعبر أكثر من مائتى محطة وقناة تليفزيونية تابعوا تلك الزيارة الفريدة لمصر وأزهرها وكنيستها.
شاهد العالم كله كيف كان لقاء البابا مع شيخ الأزهر الجليل الدكتور أحمد الطيب والدفء والحب والإنسانية التى اتسمت بها المقابلة، كما استمع العالم كله لكلمات بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر من قلب الأزهر الشريف والتى كانت بمثابة رسالة سلام من قلب مصر للعالم كله.
قال شيخ الأزهر «أحمد الطيب»: ليس الإسلام أو المسيحية أو اليهودية دين إرهاب وكل الأعمال التى يتم القيام بها باسم تلك الأديان بعيدة جداً عن قيم ومبادئ تلك الأديان، وأنه لا حل للمشكلات التى يعانى منها العالم إلا من خلال إعادة الوعى برسالات السماء وتنقية صور الأديان مما علق بها من أى أشياء تحث على العنف.
وسمع العالم كله بابا الفاتيكان يتحدث عن مصر بكل الحب والتقدير فيقول: «مصر هى الأرض التى نشعر وكأنها أرضنا جميعاً كما تقولون «أم الدنيا» وتثبت أن الدين لله والوطن للجميع، وإنى لسعيد أن أكون فى مصر أرض الحضارة النبيلة والعريقة، لقد ورد اسم مصر العديد من المرات فى الكتاب المقدس.
وجاء استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى لبابا الفاتيكان فى قصر الاتحادية ليعبر عن مكانة مصر ودورها المحورى فى المنطقة ودعوتها المستمرة والجادة فى محاربة الإرهاب والتطرف، وتحدث الرئيس بكل الصدق والشجاعة فقال «مصر حاضنة للتنوع الحضارى وموطن لشعب يؤمن بأن الدين لله والوطن للجميع.. وأن مصر تقف فى الصفوف الأولى فى مواجهة هذا الإرهاب ويتحمل شعبها فى صمود وتضحية ثمناً باهظاً لهذا الخطر الجسيم عاقدين العزم على هزيمته والقضاء عليه، وأن القضاء على الإرهاب يحتاج إلى استراتيجية شاملة تأخذ فى اعتبارها الجوانب التنموية والفكرية والسياسية.
لقد كان لقاء الرئيس السيسى وبابا الفاتيكان - وكما نقلته كاميرات التليفزيون - يحمل كل الود والاحترام والتقدير المتبادل بين رجلين كبيرين هدفهما سلام العالم وأمنه ويعملان على القضاء على ذلك الإرهاب البغيض الذى يستغل الدين فى تنفيذ جرائمه.
كانت المحبة هى سيدة الموقف فى كل لقاءات بابا الفاتيكان مع مصريين، وفى صلاته التى حضرها أكثر من 25 ألف مصلى دعا فى صلاته لكل الشعوب المظلومة ضحية هذا الإرهاب.
نجحت الزيارة نجاحاً باهراً وعظيماً رغم أنف أعداء مصر، وأثبتت مصر قيادة وشعباً وأجهزة فى مقدمتها القوات المسلحة والشرطة فى تأمين الزيارة على أكمل وجه وهى تستحق كل الشكر والتقدير على ما قامت به.
وفى نهاية الزيارة حرص الرئيس بنفسه على أن يكون فى وداع بابا الفاتيكان.
وبكل المحبة والتقدير تحدث بابا الفاتيكان عن مصر وشعبها قائلاً: «لتحرسكم العائلة المقدسة وتبارككم جميعاً وتبارك بلدكم وكافة سكانه».
ولا ينبغى أن تمر هذه الزيارة دون أن نستفيد منها على جميع المستويات، فهى رسالة مهمة للعالم كله عن أمن وأمان واستقرار هذا البلد ووحدة شعبه والتفافه حول قيادته الوطنية وهى رسالة سمعها وقرأ كلماتها العالم كله.







الرابط الأساسي


مقالات المهندس عبد الصادق الشوربجى :

30 يونيو ثورة وإرادة شعب
حكاية وطن.. وإرادة شعب
دعوات.. وأمنيات
منتدى شباب العالم رسالة مصرية للعالم
عاش الشهداء ويسقط الإرهاب
ملحمة وطنية اسمها جبل الحلال
المهنية التى غابت
شهداء مصر
الجزيرة وأدوارها المزيفة
الإعلام الأمريكى.. شاهد ما شافش حاجة
الشباب صانع المستقبل
نصر عظيم لشعب وجيش
إنجازات رغم التحديات!
دروس لا ُتنسى
العودة إلى الضمير
محمد وبطرس فى حب مصر
تحيا مصر بالعمل لا بالصراخ
مصر والسعودية إيد واحدة
مصر ونوابها الجدد
مصر فوق الجميع
العالم يقرر: مصر فى مجلس الأمن
الحج جهود مشكورة وخطط مطلوبة والافتراش ظاهرة يجب القضاء عليها
كل عيد ومصر بخير
نريد إعلامًا لا أوهامًا!
وزارة التربية والتعليم تبدأ تربية وتأديب المؤسسات الصحفية

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss