>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

الإسكندرية تتزين وعرس الصيف

30 ابريل 2017

بقلم : ميادة أحمد




استعدادات خاصة تتم على قدم وساق داخل محافظة الإسكندرية ﻻستقبال موسم الصيف وشهر رمضان المبارك .. وكلها تندرج تحت إطار خدمة المواطن واستقبال الكثافات العددية من الوافدين إلى الإسكندرية خلال هذه الفترة هذا علاوة على ماتهدف إليه من تنشيط جميع السياحة من خلال تنسيق مشترك بين كافة الجهات والمرافق بالمحافظة.
وفى هذا الصدد شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على التنفيذيين وجميع رؤساء الأحياء بحصر جميع الطرق التي تحتاج إلى رفع كفاءتها على مستوى المحافظة وإنهاء العمل بها لتسهيل الحركة المرورية ورفع المعاناة عن المواطنين خلال فصل الصيف واستقبال الملايين من زوار الإسكندرية.
كما أكد سلطان على  جميع المسئولين بالمحافظة ضرورة الاهتمام بالحفاظ على الشكل الحضارى والجمالي بطريق  الكورنيش الذي يعد الوجهة السياحية الأولي للإسكندرية.. وبضرورة الاهتمام بإزالة جميع الإشغالات  والبدء فى عمل ترميمات الأرصفة والالتزام بدهاناتها بألوان موحدة بجميع أحياء المحافظة .. علاوة على استكمال الأسوار وإضاءة الكورنيش وإزالة جميع الأكشاك المخالفة والاهتمام بتجميل الكورنيش من خلال زيادة المساحات الخضراء لتعطي المظهر الجمالي المطلوب له.
وقد كلف المحافظ المسئولين بالعمل على استكمال الممشى الرياضي بطول الكورنيش  والذي يستهدف خلق متنفس ومتنزه منخفض التكلفة لكافة المواطنين .. وتوفير بيئة سياحية يتوافد عليها الناس من كل مكان.
 بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للرياضيين بممارسة الرياضة وتوفير ممشى خاص لهم .. مؤكدا على مسئولي الشواطئ ورؤساء الأحياء بتكثيف الرقابة  على الشواطئ لعدم السماح بوجود أى مخالفات  وإزالة جميع الإشغالات .
كما صرح اللواء هانى خير مدير إدارة المرور بالاسكندرية بأنه تم وضع خطة ﻻستيعاب الكثافات التى تتوافد على الإسكندرية خلال فصل الصيف.. كما اشار إلى أن الأعمال بمنطقة سيدى جابر سوف تنتهى قبل شهر رمضان وفقا لوعد الشركة المنفذة.. ما يسهم فى عودة السيولة المرورية بعد عودة الجهات إلى مسارها والتى كان قد تم تحويلها من قبل.. وان الإسكندرية سوف تشهد انفراجة مرورية بعد اﻻنتهاء من كوبرى الكورنيش مع عدم وجود أى تحويلات ومع وجود الحارات البحرية والقبلية التى سوف يشملها.
كما أضاف أنه تم استحداث عدد من الإشارات الجديدة على طريق الجيش علاوة على تنفيذ إشارات حديثة بعدد من المناطق مثل شارع 45 الطفولة السعيدة وطريق 26 يوليو وكلها تستهدف ضبط حركة المرور على طريق الكورنيش والحد من السرعات وحوادث الطرق.
وأكد على تعزيز إدارة المرور بعدد من الخبرات من ضباط المرور.. وأنه تم استبدال الحملات المرورية الثابتة التى قد تؤثر سلبا على السيولة المرورية بأخرى متحركة يتم من خلالها رصد المخالفات واتخاذ اﻻجراءات القانونية اللازمة.. وتوجه اللواء هانى أبو الخير بالشكر  لكافة ضباط المرور والمجندين والأفراد لحسن الأداء والحرفية فى التعامل مع الكثافات وتصريفها على الرغم من الصعوبات ووجود مناطق للعمل.
كما ناشد مواطنى الإسكندرية بأهمية التواصل مع إدارة المرور عند رصد أى سلبيات مروريه من خلال الاتصال على رقم غرفة عمليات المرور 01200003633 أو من خلال موقع التواصل الاجتماعى لغرفة المرور.
من ناحية أخرى صرح المهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية بأن الشركة قد أعدت خطة لمواجهة زيادة الضغوط  خلال فصل الصيف وأنه تم تلافى جميع المشكلات السابقة.
وأكد على الانتهاء من جميع أعمال الصيانة للروافع والمحطات والطلمبات والمواتير .. بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال التطهير للخزانات والبيارات والمرشحات والمروقات بجميع محطات الشركة.
وأضاف أن خدمة الخط الساخن 125 تعمل على مدار 24 ساعة ﻻستقبال أى شكاوى أو استفسارات خاصة بالمواطنين.
وعلى صعيد آخر صرح ا. أحمد كحيلو رئيس قناة الإسكندرية.. أن هناك خطة تعاون بين القناة والمحافظة ودار اﻻوبرا المصرية وبالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة لعمل برنامج تحت مسمى سكندريات العالم سوف يتضمن احتفالًا بالعيد القومى الإسكندرية وإقامة مهرجان عن سكندريات العالم بحضور وفود من عدد من دول البحر المتوسط والدول العربية والأوروبية وسوف تتم تغطية هذا الحدث المهم إعلاميًا من خلال برامج القناة.. هذا علاوة على حفلات دار الأوبرا المصرية والتى سوف تقام بالمنتزه والمعمورة والقلعة.
  وأشار إلى دور القناة بالتعاون مع مكتبة اﻻسكندريه  فى إلقاء الضوء على جميع الحفلات والأنشطة الثقافية الخاصة بالمحافظة خلال هذه الفترة .. وذلك بهدف دعم خطة الدولة لعودة السياحة وتنشيطها فى مصر.
كما أكد على الانتهاء من الخريطة البرامجية لشهر رمضان المبارك والتى تضم 15 برنامجًا جديدًا مابين برامج دينية وسياحية وفنية ورياضية ومنوعات وفوازير.
هذا علاوة على خريطة برامجية تتناسب مع فصل الصيف يبرز من خلالها برنامج صيف معانا.
وبرامج متنوعة تخدم الأقاليم الثلاثة الإسكندرية والبحيرة ومطروح.
وهكذا تتأنق عروس البحر الأبيض المتوسط لعرس الصيف لتبدو بكامل زينتها  وأبهتها  فى استقبال سائر زائريها ومصطافيها  ومن خلال المظهر الحضارى الذى يليق بمكانتها كمدينة سياحية مهمة على خريطة المدن السياحية بمصر والعالم.







الرابط الأساسي


مقالات ميادة أحمد :

مهرجان الإسكندرية (بين قوسين)
وداعًا جميل الفن
قطار الحياة
الحرب على الشائعات
بحلم لبكره
وداعا.. سمراء النيل
دراما لنا أم علينا ؟!
يقظة ضمير
امرأة مصرية
أهلًا فالنتين
أهلًا فالنتين
مستقبل وطن
فى وداع 2017
القدس عربية
بعد الرحيل
رجال مصر
حماة مصر
الفيس بوك.. والشائعات
فرصة ثانية
وداعاً حلوانى الدراما
مابعد الكارثة
إن فاتك الميرى
فى عشق مطروح
مسألة ضمير
ماكانش ع البال
ثقافة اﻻختلاف بدون خلاف
مسئول.. ولكن
حكاية مواطن مصرى
لمة العيلة.. ومواقع التواصل الاجتماعى

الاكثر قراءة

الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
أخطر 5 فراعنة
وداعاً لحياة الإجرام
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
موسكو تحذر واشنطن من الانسحاب من المعاهدة النووية

Facebook twitter rss