>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

أذرع الدولة فى خطر

9 فبراير 2017

بقلم : عادل عبد المحسن




آدبيات المعارضة القذرة تقوم على مهاجمة أنصار النظام واتهامهم بما ليس فيهم فى محاولة لترهيبهم وإخافتهم حتى يتخلون عن مساندته بينما يساند المعارضون المخطئ منهم بلا خجل ولا وجل.
لذلك أعرف مقاصد من يحاولون شيطنة مساندى وداعمى النظام ولا أجاريهم بل أتصدى لمن يفعل ذلك وهناك من يسأل فى بلاهة خبيثة لماذا تدافع عن فلان؟ وإجابتى دائما تكون صريحة واضحة لأنكم أنتم تستهدفون فلانا لأنه مساند للنظام والدولة ولا تهاجمونه لشىء آخر.
لذلك أتمنى على رموز النظام وهم يفعلون ذلك ألا يجارون موجة معارضيهم والسير فى ركابهم وعلى نفس نهجهم فى مهاجمة مؤيدهم وداعميهم.
من المؤسف أن نرى محسوبون على النظام يهاجمون الصحف القومية والتليفزيون والإذاعة المصرية رغم أن هذه المؤسسات أذرع الدولة ولا يجب ولا يصح أن الاعتماد على القطاع الخاص وخيرا فعلت النظام القائم فى الأعتماد على تليفزيون الدولة فى نقل فاعليات مؤتمر الشباب الثانى من أسوان لأن مهاجمة المؤسسات الإعلامية والصحفية الرسمية والقومية بشراسة ماهى إلا حلقة فى مسلسل محاولة تكسير وقطع أذرع الدولة؟
أننى أتطلع وأتمنى وأدعو سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى أن يخص التليفزيون الرسمى للدولة بحوار تليفزيونى ويخصه بعدد من الأخبار المهمة التى تهم قطاعاً عريضاً من الشعب حتى يستعيد التليفزيون أهميته وحيويته فالتليفزيون والإذاعة المصرية تربى عليهما أجيال هى من تساند النظام حاليا لأنهم مؤسسون ثقافيا ومعلوماتيا.
ولا يجب على أى نظام حكم أن يتخلى عن أدوات الدولة ويلجأ إلى أدوات جهات أخرى مثل القطاع الخاص ليس من الرشادة فعل ذلك فإذا كانت هناك أزمات متراكمة فى الاعلام الرسمى منطق الامور يقول نبحث عنها ونعالجها حتى لو وصل الامر إلى تدخل تشريعى يقضى على حالة الترهل داخل هذه المؤسسات.
ودعونى أسوق هذه الحكاية مدللا على طرحى فى هذا الشأن منذ حوالى 14عاما جاءت زميلة تدعى رفيعة الطالعى صحفية عمانية فى جريدة «عمان» اليومية لاختيار عدد من الصحفيين للسفر إلى سلطنة عمان للعمل فى مؤسسات صحفية يملكها ابن عم السلطان قابوس وتصدر عدد من الصحف والمجلات حيث تعمل الزميلة رفيعة رئيس تحرير مجلة المرأة وسألتها هل أخذت إجازة من جريدة عمان قالت إنها أستقلت مما جعلنى أندهش وفى استغراب «قلت لها أنت عبيطة تستقيلى أزاى وأنت مقدمة على تجربة تحتمل النجاح أو الفشل فقالت عندنا ليس هناك إجازة تريد العمل فى مكان آخر تستقيل».
فيجب على الدولة إصدار تشريع يجبر من يعمل فى مؤسسات القطاع الخاص أو العام فى غير مؤسسته على الاستقالة فورا مع ضرورة هيكلة الأمور والمرتبات ويحصل كل إعلامى أو صحفى فى التليفزيون أو الإذاعة المصرية أو الصحف القومية على مقابل مادى مثل ما يحصل عليه زملاؤهم فى القنوات أو الصحف الخاصة ففى المؤسسات الاعلامية الرسمية كوادر وكفاءات هى ذاتها من تعمل فى القنوات والصحف الخاصة واستطاعت النجاح فى الاستحواذ على مساحة من الفضاء الإعلامى والمشاهدين فقط الاختلاف فى الإدارة.
لذلك أرى ضرورة أن تتولى قيادات حازمة وقادرة على الحسم فى تسيير العمل، بينما تدشين قنوات تعمل بنفس أسلوب التليفزيون الرسمى فى التعاطى الإعلامى مع الأحداث والأختلاف فى الإدارة فقط فهذا لن يضيف شيئا للنظام.







الرابط الأساسي


مقالات عادل عبد المحسن :

«شفيق» لا تكن حصان «طروادة»
بأى حال عدت يا «رمضان»
اقتراح على مكتب الرئيس
السيسى والسادات
د. أيمن عبدالمنعم.. هل ترى فقراء سوهاج؟!
ما لم تكن قدوة لا تنتظر منى اتباعك
«عبدالقادر» صوت أرض الفيروز فى بلاط صاحبة الجلالة
أيها الجنرال لن نخذلك
للوطن لا لنقابة الصحفيين
«أبوهشيمة» فى جوفك نار
كامل زهيرى.. وإسلام كمال
حيرتنى معاك
«المصيلحى».. تعظيم سلام
حكومة لا تقرأ
التليفزيون المصرى فى وادٍ والشعب فى وادٍ
شباب فوق الـ 60
بص من الغربال
سيادة الرئيس هل تعلم بهذا؟!
الخب لايخدعنى
كفى طوافاً حول عجل السامرى
هدمت ضريح «الحسين» فتشيع العراق
أجسام تيران وعقول صنافير
جيل بناة السد العالى
أنفسكم الخائنة
رسالة إلى الرئيس
الرابحون والخاسرون فى سوريا
بطولات المقاتلين لا القاتلين
وحشتنى يا كرم
ليس جديدًا أنه أكثر وفاءً
الحزن بحر منتهاه القدر
الحزن بحر منتهاه القدر
الكاذب.. ورد الأصيل
.. وتأكدت أننى أتنفسك
تراها العيون ولا تصفها الكلمات
جيف الفلا
هيكل بشرًا أدعو له بالرحمة
أنتِ بعد الحب حب
بهجت العبقرى
لماذا لا نتجه شرقا؟
عيد بلا أم
لا تصالح.. ولو منحوك الذهب
العوا والحوينى
تسلم يا جيش بلادي
حل الجماعة الإرهابية وحزبها
حزب النور المفترى عليه
لسنا منهم في شيء
كيف نواجه الإخوان شعبيا

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss