>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

دعاء أول العام

31 ديسمبر 2016

بقلم : عبد الصادق الشوربجى




من ساعات قليلة انتهى عام وبدأ عام جديد!
انتهى عام صعب على مصر والعالم العربى كله، عام سيئ بكل ما وقع فيه من أحداث قتل وتفجير ودماء سالت فى كل مكان.. سنة لم يعرف فيها العالم طعم الهدوء والسلام والراحة، بين عنف وقتل وصعوبات اقتصادية طالت العالم كله وليس مصر فقط.. سنة صعبة مرت علينا.. لكنها مرت.
وبدأت منذ ساعات سنة جديدة.. أتمنى فيها الكثير والكثير، ووقت الساعات الأولى من سنة 2017 لا أملك إلا الدعاء متوجهاً إلى ربى ورب العالمين، أتوجه إليه ضارعاً ومتوسلاً وراجياً أن يجيب ويستجيب لدعاء كل مصرى ووطنى مخلص.
يا رب احفظ كل شبر من أرض مصر، واحفظ كل المصريين من الأذى والشر، يا رب احفظ كل أطفال مصر من المرض والتعب، وأبعد عن كل فرد أوجاع المرض فأنت الطبيب الشافى، يا رب إننا نطمع فى كرمك، فقد حفظت بلادنا ووقفت معنا فى الشدائد والصعاب، يا رب ازرع فى قلوبنا الحب والصفاء والتسامح، وانزع من قلوبنا كل كراهية وشر وغضب وحقد، ساعدنا يا رب أن نجتاز الصعاب ونعبر بحور الأزمات ونواجه مشاكلنا بجسارة وإيمان وتحدٍ، يا رب اجعلنا نأكل ونشرب بالحلال واجعل البركة فى القليل، يا رب استجب لدعوة كل مظلوم على كل ظالم، ولا تجعل القوى يستقوى على الضعيف، يا رب نطلب منك المدد والعون فى كل شئون حياتنا، فاشملنا برعايتك ورحمتك ورزقك الوفير، يا رب كن مع الضعيف حتى يقوى، ومع المغلوب حتى ينتصر، ومع الصغير حتى يكبر، ومع الطيب ضد الشرير، ومع الفقير واستره بسترك وكرمك، يا رب انصر دعاة السلام والمحبة واهزم دعاة الإرهاب والتكفير والتخوين فى كل مكان، يا رب انصر مصر وانصرنا على الإرهاب عدو الحياة، وانصرنا على الإهمال والكسل والتواكل، الذى يعيق بناء وتقدم بلادنا، يا رب ابعد عن كل إنسان شر المرض والفقر والاحتياج وامنحه الستر والكرامة والصحة، يا رب انصر الشرفاء فى كل موقع عمل ومؤسسة وابعد عنهم أعداء الشرف والكرامة عشاق الفساد والإهمال ومحاربة كل إنسان شريف.
ومن وسط الأحزان والدموع لا ينبغى أن ننسى حجم ومقدار إنجازات كبيرة وعظيمة من بناء أكثر من نصف مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل، إلى تشييد حى الأسمرات وتمليكه، إلى شق ورصف آلاف الكيلو مترات من الطرق الجديدة، إلى اختفاء ظاهرة انقطاع التيار الكهربى وغيرها من المشاريع
كل سنة ونحن أكثر صدقاً وعملاً وانتاجاً.
يا رب لك الحمد والشكر.







الرابط الأساسي


مقالات عبد الصادق الشوربجى :

الرئيس السيسى وحديث من القلب
تعظيم سلام يا مصر
عيد سعيد علينا يارب
الشعب والرئيس إرادة وطن
الصحافة وإعادة صياغة الشخصية المصرية
كل عيد ومصر بخير
إنجازات وطن تهزم أهل التشكيك
كل سنة ومصر بخير..
مصر الجديدة.. العمل قبل الكلام
إنهم أعداء الإسلام والحياة
تحيا مصر.. وليسقط أهل الشر
مصر والسعودية.. قمة استثنائية ورسالة إلى العالم
يا أصحاب فيسبوك كفاية حرام
وزيرة الإجراءات التعسفية
ومصر فوق دماغ الجميع
روزاليوسف 90 سنة حرية

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss