>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

دلالات الأخبار!

5 مايو 2016

بقلم : سمير راضى




■ هل افتقدت مصر دراسة واحدة موضوعية للنهوض بالمصانع والورش المتعثرة التى جاوزت الآلاف.. وحتى ولو بشكل زمنى محدد حاجة غريبة.
■ إلى متى سيتوقف قفز الوزراء اختصاصات وزارات أخرى.. ومحاولات زيادة الاحتقان عند قطاع كبير من الشعب المطحون.. عن وزير التموين أتحدث ومشكلة ثمن أردب القمح ومواصفاته وتوريده.
■ أمين عام مجلس النواب يقول: ميزانية المجلس الموقر 750 مليون جنيه.. يعنى مليار جنيه إلا ربع.. معظمها رواتب وبدلات سفر وإقامة.. وما يشاهده المواطن البسيط من المجلس الموقر عبارة عن خناقات كلامية بين الأعضاء.. وتزويغ الأعضاء.. ولم نر مناقشة مشروعات قوانين تهم قطاعات البلد.. الصحافة والإعلام.. قانون الرياضة.. وقوانين الاستثمار وغيرها من مشروعات القوانين التى ترسخ قيم العدل والمساواة.. هى ده البلد.
■ تصريحات المسئولين فى وزارة الزراعة تقول بأن هناك تعليمات عليا بتحصيل 100 مليار جنيه لمدة شهر فقط للمعتدين على الأراضى ومخالفات أخرى مرتبطة بهذا القطاع.. والسؤال ما هى الآلية التى يستطيع بها الحصول على 100 مليار جنيه فى خلال شهر فقط. مجرد سؤال.
■ اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية.. هناك خطأ كبير حدث فى «صد» احتجاج المواطنين على الجزيرتين المصريتين.. وأعتقد أنه يجب إعادة هيكلة إدارة الإعلام بالوزارة وإدارة حقوق الإنسان وتعاملها مع القضايا الحيوية.. ومسألة أن اللواء الموجود حاليا ستنتهى مدته فى خلال شهر فقط.. أمر يحزن وأعتقد أن سوء التعامل مع الإعلام بنظرة قديمة.. عفا عليها الزمن فى ظل السموات المفتوحة ومواقع التواصل الاجتماعى التى لا تترك شيئا إلا ويظهر بعدها بدقائق.. فتحديث الإدارة وطرق التعامل محتاجة إلى «فرمطة» كاملة بلغة الكمبيوتر.. فهل تسمعنى.
■ عمرو أديب لمؤيدى قضية الجزيرتين.. بهذا الشكل عيب.. نص كلامه.
■ الإعلامية لميس الحديدى لرغدة «الممثلة» جدا.. الطيران يضرب حلب بالطائرات مستشفيات ومدارس وأماكن سكانية.. فيكون الجواب من «الممثلة» جدًا رغدة محصلش وطظ فى الأمم المتحدة والصليب الأحمر.. بجاحة لم أرها فى حياتى.
■ العراك اللفظى بين النائب خالد يوسف وأبوحامد.. فى المجلس ينم عن تبنى أصوات ما رؤية «لا تتكلم إلا بالحكومة عاوزاه فقط».. فهل هذا مجلس شعب سينهض بالبلاد بالتشريعات المستقبلية؟!
■ لا أعرف السبب العجيب والمثير للدهشة للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بغلق مركز الأبحاث النووية بالجامعة.. وفجأة.. لماذا لأنه لم يقدم أبحاثا طوال 5 سنوات.. فهل الخطأ فى المركز أم فى الإدارة أم فى توجه الدولة وهناك هيئة كاملة لا يعمل أهلها وعلماؤها وخبراؤها لعدم وجود حماس من الدولة لهم.. والأعجب أن هناك خطة حكومية لبناء مفاعل نووى فى الضبعة.. فيه حد فاهم حاجة.. بصراحة أنا مش فاهم.
■ اللواء كامل وزيرى صاحب الإنجازات بكل أمانة وصدق.. ولكن لماذا تترك مداخل المدن بها كثير من المطبات والتى لا تتجاوز الخمسين مترا مهملة.. أتحدث عن مداخل 6 أكتوبر من الطريق الصحراوى.. وترعة النصر وغيرها من مداخل المدن.. فهل تفعلها ونعتبرها هدية من القوات المسلحة للشعب المصرى.. والشكل الحضارى أيضا.. هل تسمعنى.
■ ألم أقل لكم إننا فى عصر «العند».. أسعار الحديد والأسمنت زادت بشكل كبير والحكومة قللت سعر الطاقة لأكثر من 2 ونصف دولار للمليون وحدة حرارية «دعما» ومع ذلك.. اضرب دماغك فى الحيط يا مواطن وأكثر من 70 حرفة مرتبطة بهذا القطاع..
■ وللمرة المليون لماذا عزوف المشاهد المصرى عن القنوات المحلية والفضائيات الخاصة ويذهب إلى الخارج.. الشفافية والمصداقية هى المعيار الوحيد للنهوض بالوطن والدولة.
■ وأخيرًا.. أين نحن ذاهبون.
■ الصحافة ليست جريمة.







الرابط الأساسي


مقالات سمير راضى :

عجائب التصريحات!
لغم وزير الزراعة

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss