>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

خط أبيض

28 اكتوبر 2012

بقلم : د . فاطمة سيد احمد




رسالة مهمة وخطيرة لـ «السيسي»

 

 

قال وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي أثناء حضوره المناورة «مجد 2012» إن القوات المسلحة تراعي السرية والكتمان وهذه ثقافة المؤسسة العسكرية دون التأثير في التقدير والتقييم لأن القيادة العامة ومصر كلها حريصة جدًا علي أن القوات المسلحة تكون في أعلي درجات الاستعداد.

وأضاف «السيسي» أننا حريصون علي امتلاك أحدث المعدات والأسلحة ولكن «خلي بالكم» من السرية والكتمان هذا شيء في غاية الأهمية وهذا الكلام لجميع الرتب بأن نكون حريصين في تناول المعلومات عن المعدات والأسلحة لأنني أجد الكثير من التفاصيل موجودة علي شبكة التواصل الاجتماعي وهذا بدون قصد نعطي هدية لعدونا بعد أن كان يبذل مجهودًا ضخمًا للحصول علي هذه المعلومات صار من السهل عليه أن يرصد كنز معلومات وضعناه له علي شبكة التواصل الاجتماعي.

وبما أننا تعلمنا ثقافة السرية والكتمان ومرسخة في وجدان الجيش فيجب ألا نتبرع حتي ولو علي سبيل التباهي اجعل فرحتك بداخلك وأنا بأكد علي ضرورة هذا الموضوع.. وسنشكل لجنة من الضباط لرصد ما يتم تناوله حتي لو بيانات شخصية عن الضباط ونري حجم المعلومات التي سوف يتم التوصل إليها.. ولكني سأطالب هذه اللجنة بمراجعة ما يكتب ولا أقول أننا نخفي الحقيقة ولكن هناك فرق ما بين طمس الحقيقة ومواجهة مستوانا وأن «نخلي بالنا» بألا يتعرف أحد علي نقاط القوة أو الضعف لدينا.. وهذه السرية كانت سبب نجاح حرب أكتوبر 73 لأن قبلها كنا نتباهي في الاحتفالات العسكرية وكان معروفًا عنا الكثير.. والآن شبكة المعلومات متطورة وعمر النجاح ما يجي إلا باهتمام الجميع قادة وضباطًا وصف جنود لتحقيق الفاعلية المنشودة.

«ياسر علي» انتبه

 

قبل العيد بيومين كانت هناك زيارة لأمير قطر وزوجته لقطاع غزة والذي وصل لها عبر الحدود المصرية مؤمنًَا بالحرس الجمهوري، وعند ذلك خرج علينا المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية د.ياسر علي ليزف لنا بشري أن «زيارة أمير قطر» قد كسرت الحصار عن غزة.. يا سلام يا سلام يا أستاذ «ياسر» يعني حصار غزة مصر لم تكسره عندما فتحت معبر «رفح» علي مدار شهر كامل لعبور الحجاج الفلسطينيين وسفرهم من الأراضي المصرية لأداء الحج في السعودية ولم يكسر الحصار عندما عبر كل من «مشعل وهنية» وآخرين من حماس ذهابًا وإيابًا من غزة إلي مصر لإجراء محادثات مع الجماعة ولم يكسر الحصار عندما قمنا بعبور ناقلات وشاحنات المواد الغذائية والبترولية لقطاع غزة حرام عليك يا راجل وانتبه جيدًا لما تقول لأن الحصار مكسور علشان مصر بتقوم بواجبها تجاه الشعب الفلسطيني وليس بزيارة أمير قطر لهم.. والسؤال الأخير والمهم.. أين يعيش الآن الأخ «خالد مشعل» بعد أن أغلقت سوريا الأبواب في وجهه.. المصيبة الكبري أن يكون كامن في مصر.

«مهدي» في الصورة

 

بعد صمت ليس بطويل، خرج المرشد السابع والسابق «مهدي عاكف» عن صمته المؤقت وبدأ ينتقد «الجماعة» وأولهم المتحدث باسم الإخوان «محمود غزلان» وقال إن غزلان ورط الجماعة بتصريحاته غير المسئولة.. ولكن العجيب في الأمر هو الشخصية التي اختارها «عاكف» بديلاً عن «غزلان» وهو «جمال حشمت» مسئول الإخوان في البحيرة والذي كثيرًا ما اشتبك وارتبك مع الصحفيين والإعلاميين ورفع دعاوي لا تعد ولا تحصي مع من اختلف معه الرأي.. يعني من «غزلان» لـ«حشمت» يا قلب لا تحزن».

 







الرابط الأساسي


مقالات د . فاطمة سيد احمد :

الرصاصة مازالت فى يدى مصوبة لمن ينال من بلدى
حتى لا تطفئ حروب الجيل الرابع
انتعاش المافيا
«محلب» لرؤساء التحرير: تجمعنا هموم وطن
«بدون طيار» و«سوخوى» تتنافسان على الشرق أوسطية
اللواء محمد إبراهيم لقد وصلوا إلى عقر الدار
أمريكا ترجع مصر لعلاقات الـ30 عاما
خط أبيض
خط أبيض
حازمون .. بلتاجيون .. عريانون
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
د.منال وفلوس الحكومة
خط أبيض
وحكمونا الإخوان
خط أبيض
ولكم فى دساتير البلاد «عبرة وعظة»
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
الصلاة والرئيس
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط آبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
■ ملاحظات على المتحدث العسكرى
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss