>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

خط أبيض

16 اكتوبر 2012

بقلم : د . فاطمة سيد احمد




■ أنا قائدكم الأعلى
 
خاطب د.محمد مرسى رئيس الجمهورية قادة وضباط الجيش الثالث الميدانى بـ«أنا كقائد أعلى لكم» أقول أنتم الذين قاموا بحماية ثورة يناير والانتخابات الديمقراطية.
 
وفى مقطع آخر من خطابه قال: «أنا قائدكم الأعلى» وبين كل مقطع وآخر كان يكررها، عند ذلك همهم الحضور وتذكر الجميع «فرعون مصر» الذى كان يقول «أنا إلهكم الأعظم».
 
كان ذلك بعد إجراء عملية عبور لقناة السويس أجراها الجيش بمهارة وبطرق مستحدثة وتطوير لكبارى العبور والمركبات مثل «بى كيه» التى استخدمت فى حرب 73 وطورتها مصر بأحدث المعدات وأيضا «براطيم» الكبارى التى تم استحداثها بحيث يسهل تركيب ما يتعرض منها للاصابة من قذف للعدو أثناء الحرب.
 
استغرقت عملية العبور نصف المدة التى تمت فى عام 73 وكان وقتها خمس ساعات.. وفى العبور الجديد قام بحمايته حائط صواريخ من قوات الدفاع الجوى وطائرات للاستطلاع من القوات الجوية وعندما شاهد «مرسى» كفاءة الجيش وتطوير المعدات شعر بالنشوة والفخر، وقال: ما رأيته يدل على قيادة رشيدة وسواعد فتية وعقول نيرة واصرار وإرادة.
 
 
 
■ ابنته «مقدم» فى الجيش
 
وفى تحية من رئيس الجمهورية د.مرسى لشهداء وأبطال أكتوبر والقادة المشاركين فى هذا الانتصار العظيم الأموات منهم والأحياء وتذكر الفرقة 39 التى كان يقودها البطل الشهيد «إبراهيم الرفاعى» الذى قام بأعمال فدائية فى عرين العدو وتمكن من الحصول على صاروخ انتزعه من على منصته وحمله إلى مصر لتعرف عدوها وسلاحه وبعد ذلك استشهد «الرفاعى» وفرقته بالكامل.. تذكر «مرسى» هذا البطل وقال أعلم أن له «ابنة صيدلانية برتبة مقدم فى الجيش».
 
■ يحكم مصر الآن.. النائب العام
 
هذا العنوان كان لحوار لى مع الكاتب الكبير أحمد الجارالله فى عام 2011 بعد ثورة يناير وعندما كان د.عصام شرف رئيسا للوزراء وقام بجولات لدول عربية من ضمنها الكويت التى رحبت بنا وأثنت على الثورة لكنها أبداً لم ترغب فى دعمها ومن هذا المنطلق كان أعضاء البرلمان الكويتى والمسئولون هناك غير راضين عن البلاغات والقضايا المرفوعة على الشركات الاستثمارية العربية منها والمصرية.. وجاء الكاتب الصحفى الكبير أحمد الجارالله لإجراء حوار مع «شرف» وانتهزت بدورى الفرصة وقمت معه بـ«مينى حوار» وقام بالإجابة عن أسئلتى التى من ضمنها سؤال عن كيف يرى الحال فى مصر بعد أشهر قليلة من الثورة.. قال الجارالله «المجلس العسكرى لا يحكم مصر.. ولكن يحكم مصر الآن النائب العام» وكان الجارالله يريد بذلك التدليل على أن بطل المشهد السياسى فى مصر هو «النائب العام» من كثرة البلاغات التى كان يرى الجارالله أن أغلبها «كيدية».
 
تذكرت هذا العنوان فى أحداث «النائب العام والرئيس» مؤخراً بشأن الإقصاء من المنصب وإبعاد النائب خارج البلاد ليكون سفيراً أو أى شىء.. المهم أنه صار من يحكم مصر الآن هم «الإخوان».






الرابط الأساسي


مقالات د . فاطمة سيد احمد :

الرصاصة مازالت فى يدى مصوبة لمن ينال من بلدى
حتى لا تطفئ حروب الجيل الرابع
انتعاش المافيا
«محلب» لرؤساء التحرير: تجمعنا هموم وطن
«بدون طيار» و«سوخوى» تتنافسان على الشرق أوسطية
اللواء محمد إبراهيم لقد وصلوا إلى عقر الدار
أمريكا ترجع مصر لعلاقات الـ30 عاما
خط أبيض
خط أبيض
حازمون .. بلتاجيون .. عريانون
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
د.منال وفلوس الحكومة
خط أبيض
وحكمونا الإخوان
خط أبيض
ولكم فى دساتير البلاد «عبرة وعظة»
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
الصلاة والرئيس
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط آبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
■ ملاحظات على المتحدث العسكرى
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss