>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

المقالات

خط أبيض

13 اكتوبر 2012

بقلم : د . فاطمة سيد احمد




مازال القطع التليفزيونى مستمراً
 
باسم كامل
 
 
قال «باسم كامل» النائب السابق فى البرلمان المنحل عبر مداخلة تليفونية فى قناة النيل للأخبار إنه شاهد ميليشيات تابعة لجماعة الإخوان تقوم بضرب المتظاهرين فى التحرير بالخرطوش والمولوتوف ويقومون بإغلاق مداخل ومخارج ميدان التحرير، وأضاف أن ما حدث هو نتيجة طبيعية بعد السكوت على هذه الميليشيات عندما قامت بتأمين مجلس الشعب ودخول النواب بدلا من الداخلية والجيش الذى كان مسئولا فى هذا الوقت عن تأمين المنشآت الحيوية وأكد «كامل» أن جماعة الإخوان يقومون بأعمال تخريبية فى الميدان»، وعند ذلك حدث قطع لمكالمة النائب الذى كان منفعلاً لما رآه من «الإخوان» وواصلت المذيعة الفقرة دون تعليق على الكلام أو القطع.
 
 
 عزازى والطرف الثالث
 
عزازى على عزازى
 
 
 د.عزازى على عزازى محافظ الشرقية السابق الذى قدم استقالته بعد فوز مرسى فى الانتخابات الرئاسية.. وهو فى كل الأحوال صحفى له اسمه.. اتهم جماعة الإخوان بأنها الطرف الثالث فى كل الأحداث لثورة يناير وحتى تداعياتها يوم 12 أكتوبر الجمعة الماضية كان ذلك فى برنامج «ممكن» مع خيرى رمضان فى قناة CBC وأكد عزازى على أنه صار لديه يقين بأن جماعة الإخوان متورطة فى كثير من الأحداث.
 
 
 «خالد يوسف» يورط أخبار النجوم
 
 
خالد يوسف
 
 فى حفل توزيع جوائز أخبار النجوم على الفنانين والمخرجين والسيناريست والذى اذاعته قناة «نايل سينما»... نال خالد يوسف إحداها وامسك بالميكرفون وبعد تقديم الشكر على الجائزة، قال والله صدقونى «الغمة سوف تنزاح»، أنا متأكد وأشار إلى إحدى الجالسات وقال التى ترتدى الحجاب وتشير بيدها «لا» أؤكد لها أن هذا سوف يحدث.. وبعد مغادرة «خالد» المنصة قال مذيع الحفل وهو ممثل ناشئ «محمد كريم» لسنا مسئولين عن هذا الكلام وكل واحد يتحمل مسئولية كلامه.
 
 الدولة العميقة
 
 تعهد د.مرسى أثناء الانتخابات بتكوين فريق رئاسى ورئيس حكومة من خارج جماعة الإخوان وبعد نجاحه كان النواب والمستشارون والمساعدون «إخوان» ومن لم يكن كذلك «تأخون» وصارت دولة الإخوان داخل دولة مصر لتعبر عما رصده مراقبون سياسيون عالميون اطلقوا على الوضع الراهن فى مصر مصطلح «الدولة العميقة» وهو مصطلح تركى معناه دولة داخل دولة».
 
 متطرفو «سيناء»
 
 
محمد الظواهرى
 
 ينتمى متطرفو سيناء الذين يطلق عليهم «بؤر إجرامية» فى حين أنها «بؤر إرهابية» إلى الجماعات الجهادية الذين يرتدون السروال الأفغانى ويطلقون لحاهم ويعتقدون أنهم على حق ومن يخالفونهم الرأى من الكفار ولو كانوا مسلمين».. وقد قام بحماية هؤلاء المتطرفين الدول الغربية عندما لجأوا إليها كمضطهدين سياسيين وهم ليسوا كذلك وقد منحوا بواسطة ديمقراطية هذه الدول حقهم للعيش فى امان، فى الوقت نفسه اعتبر هؤلاء المتطرفون أن الديمقراطية الغربية التى تدعم الليبرالية والعلمانية كفرا ويعتمدون بدلا منها قاموس الجهاد وكأساس للإسلام أيا كان نوع هذا الجهاد وحسب ما يريدونه.. ويعتقد بعض المنظرين للإسلام السياسى أن المتطرف الدينى يعتقد أنه وحده دون سواه الذى يملك الحقيقة وبعض المنظرين التابعين لهم لا يجدون أنفسهم متطرفين، حيث القول إنه طالما آمنا بالانتخابات فإننا نعتبر ديمقراطيين لا متطرفين.
 






الرابط الأساسي


مقالات د . فاطمة سيد احمد :

الرصاصة مازالت فى يدى مصوبة لمن ينال من بلدى
حتى لا تطفئ حروب الجيل الرابع
انتعاش المافيا
«محلب» لرؤساء التحرير: تجمعنا هموم وطن
«بدون طيار» و«سوخوى» تتنافسان على الشرق أوسطية
اللواء محمد إبراهيم لقد وصلوا إلى عقر الدار
أمريكا ترجع مصر لعلاقات الـ30 عاما
خط أبيض
خط أبيض
حازمون .. بلتاجيون .. عريانون
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
د.منال وفلوس الحكومة
خط أبيض
وحكمونا الإخوان
خط أبيض
ولكم فى دساتير البلاد «عبرة وعظة»
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
الصلاة والرئيس
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط آبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
■ ملاحظات على المتحدث العسكرى
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض
خط أبيض

الاكثر قراءة

المُجدد
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
نسّّونا أحزان إفريقيا
اتحاد جدة يقف عقبة أمام انتقال «فرانك» للأهلى
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة
تجربة مصر فى مواجهة الهجرة غير الشرعية تبهر القارة السمراء

Facebook twitter rss