صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مايو 2019

أبواب الموقع

 

المقالات

قطر والعشرية السوداء الجديدة فى الجزائر

قطر والعشرية السوداء الجديدة فى الجزائر

خالد عبدالخالق

76 مشاهدة

8 ابريل 2019

تمر الجزائر بمرحلة بالغة الدقة والحساسية هذه الأيام، تلك المرحلة التى سبق ان دخلت فيها دول عربية أخرى، نجح فيها من نجح فى تجاوز تلك المرحلة كحالة مصر – بفضل وجود مؤسسة وطنية حافظت على الدولة والشعب وهى القوات المسلحة المصرية

مصر وأمريكا

مصر وأمريكا

حازم منير

103 مشاهدة

8 ابريل 2019

مهما تعارضت المصالح ستظل العلاقة بين مصر وأمريكا علاقة «الكبار» فالولايات المتحدة دولة عظمى عالميًا، ومصر دولة عظمى إقليميًا، وفى حالة التنافر يضع كل منهما الاخر فى دائرة حسابات قراره، وفى حال التفاهم لا يستطيع اى طرف الاستغناء عن الاخر فى قراره ولا أن يحدد توجهاته بعيدًا عن الاخر .

بلال فضل.. «حاحا الإخوان»!

بلال فضل.. «حاحا الإخوان»!

رشدي أباظة

287 مشاهدة

7 ابريل 2019

بلال فضل. . صحفى متواضع وجد ضالته فى صحف صغيرة وحقيرة. تم حقنه كما تحقن الفراخ البيضاء.. كبر فجأة حتى صار يشتم مصر والشعب المصرى على الرغم من أنه يمنى الجنسية تعلم فى مصر!

تعديل الدستور والأزمات النفسية!

تعديل الدستور والأزمات النفسية!

احمد رفعت

77 مشاهدة

7 ابريل 2019

شخص واحد فقط فى مصر كلها احتج على إلغاء مجلس الشورى عند إعداد دستور 2014  كان العبد لله.. وقتها ـ ومقال منهم ناقشه على الهواء الإعلامى المحترم أسامة كمال ـ لم نعترض على إلغاء الشورى فحسب وإنما قلنا حيثيات رفضنا لذلك وتتلخص فى أنه ليس من

مصر وإفريقيا

مصر وإفريقيا

حازم منير

85 مشاهدة

7 ابريل 2019

كان للراحل د.بطرس غالى بصيرة خاصة تجاه إفريقيا، وقال لى يوما أثناء حوار أجريته معه لصحيفة الأهرام المسائى تقريبا العام 2009، أن أى سياسى مصرى لا ينظر إلى إفريقيا ويضعها فى مكانها المناسب داخل جوانب وروافد الاستراتيجية المصرية لن ينجح 

«محمد رمضان».. العارى فنيًا!

«محمد رمضان».. العارى فنيًا!

رشدي أباظة

149 مشاهدة

5 ابريل 2019

هل ظاهرة الممثل المغنى المنولوجست محمد رمضان فريدة ؟ الإجابة لا! لماذا: لأن ظواهر رمضان متكررة نراها بين الحين والحين. ظاهرة عنوانها الأثير:  سرعة الانتشار.. سرعة النسيان!

لائحة لتسهيل النقل الجوى

لائحة لتسهيل النقل الجوى

احمد سند

69 مشاهدة

5 ابريل 2019

دعا المشاركون فى اختتام فعاليات مؤتمر الطيران المدنى الدولى 2019، فى مدينة الرياض، الدول وسلطات الطيران المدنى المعنية، إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير لإيجاد بيئة استثمارية شفافة ومستقرة، ويمكن التنبؤ بها للارتقاء بصناعة  الطيران المدنى على الصعيد العالمى.

صناعة الإثارة

صناعة الإثارة

م. زياد عبد التواب

138 مشاهدة

5 ابريل 2019

من السذاجة أن نعتقد أن ما يحدث حولنا محض صدفة.... خاصة النجاح والفشل.... لا يمكن بالطبع إغفال توفيق الله ورعايته.... كما لا يمكن الحديث عن النجاح مع اغفال الآية الكريمة (إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ * الرعد:11)*

الرعاية الحقيقية لليتيم

الرعاية الحقيقية لليتيم

صبحي مجاهد

48 مشاهدة

5 ابريل 2019

اليتيم حينما يفقد من يرعاه يجد نفسه فى حاجة إلى من يهتم به فى وقت يتغافل فيه الناس عنه بانشغال كل واحد منهم بما يعنيه فى حياته، واليتيم يفقد ما يجده اقرانه من المال والثياب والإهتمام، ولذلك كان لليتيم وضع خاص ينبغى على كل إنسان أن يراعيه بالعطف

غزوة الصناديق التركية!

غزوة الصناديق التركية!

رشدي أباظة

92 مشاهدة

4 ابريل 2019

.. وقالت الصناديق نعم! جملة قالها التنظيم واكتتبها الإخوان فى مصر ذات يوم فى مصر. وفى تركيا قالت الصناديق أمس الأول لا؟ خسر «أردوغان» الانتخابات المحلي

الفدائى والهارب!

الفدائى والهارب!

ياسر صادق

68 مشاهدة

4 ابريل 2019

بلا شك فان الانضمام للمنتخب الوطنى هو شرف لأى لاعب ينتظره ويحلم به .. شرف أن تمثل بلدك فى المحافل الدولية .. وأن ترتدى تى شيرت منتخب مصر كما أن الغرض من اقامة المسابقات والدوريات المختلفة هو اختيار أفضل العناصر من اللاعبين للعب باسم منتخ

رسالة إلى صبحى: كيف تنجح أمم إفريقيا؟

رسالة إلى صبحى: كيف تنجح أمم إفريقيا؟

كمال عامر

149 مشاهدة

4 ابريل 2019

> نتفق أن أمم إفريقيا التى تستضيفها مصر استثنائية.. الدولة ووزارات الحكومة مع وزارة الشباب والرياضة، وكل الإمكانيات المالية متوافرة، وسباق مع الزمن للشركات المنفذة لتطوير الملاعب المختارة للمباريات أو التدريب، ولجان البطولة من المتطوعين بدأت فى اختيار أفرادها.

الكتاب وعنوانه

الكتاب وعنوانه

م. زياد عبد التواب

77 مشاهدة

4 ابريل 2019

المثل الشعبى يقول «الجواب بيبان من عنوانه» دليلا على أن الأمور تبدو واضحة منذ البدايات...وعلى الرغم من أن هذه المقولة ليست دائما صائبة إلا أنها فى الأغلب الأعم  كذلك....هذا يبدو أيضا فى مقابلة الأشخاص...فشخص يقابلك مبتسما لا تتوقع منه إساءة أو أخبار سيئة مقارنة بشخص آخر يق

معركة الصحافة ضد الاحتلال البريطانى!

معركة الصحافة ضد الاحتلال البريطانى!

رشاد كامل

63 مشاهدة

4 ابريل 2019

لم يكن «عبدالرحمن بك فهمى» عندما تولى رئاسة تحرير جريدة «روزاليوسف اليومية» خلفًا للأستاذ «محمود عزمى «بعيدًا عن الصحافة وأحوالها قارئًا وناقدًا ومتابعًا لموقفها من ثورة سنة 1919 حيث كان فى ذلك الوقت رئيس الجهاز السرى للثورة. وكان «عبدالرحمن بك

حنين بن اسحق

حنين بن اسحق

أ.د. رضا عوض

45 مشاهدة

4 ابريل 2019

هو أبو زيد بن اسحق العبادى والمعروف بحنين بن اسحق العبادى، عالم موسوعى ومُترجم وطبيب مشهور درس علوم النبات والفلك والرياضيات والمنطق والطب وكان يُتقن اللغات العربية واليونانية والسريانية والفارسية وقام بمجهود كبير فى ترجمة كتب الطب والعلوم الإغريقية الى اللغه العربية والسريانية فى عهد الخلافه العباس...

كاميل ريسو يجافى المدارس الحداثية ويتمسك بالانطباعية

كاميل ريسو يجافى المدارس الحداثية ويتمسك بالانطباعية

باسم توفيق

33 مشاهدة

4 ابريل 2019

لن نستطيع أن نجزم أن المدارس الفنية والأساليب فيما قبل مدارس الحداثة ماتت تماما بقدوم الحداثه على العكس تماما لقد كانت لها ردة فعل قوية أثرت الحركة الفنيه فى اوائل القرن العشرين وكان ذلك من خلال أنها بحثت عن طرق تظهر بها على نظيراتها الحديثة التى كانت فى طور ال

عندما تصبح «بى.بى.سى» شاشة للإرهاب!

عندما تصبح «بى.بى.سى» شاشة للإرهاب!

رشاد كامل

66 مشاهدة

4 ابريل 2019

شىء غريب ومريب ما تقوم به مؤسسة الـ «بى.بى.سى» سواء كانت المحطة الإذاعية أو المحطة التليفزيونية منذ نشأة الإذاعة سنة 1938 أو التليفزيون سنة 2008.. فكلاهما تاريخ طويل وأسود ضد كل ما هو عربى عامة ومصرى خاصة! وما فعلته مؤخرا الـ «بى.بى.سى» من تزييف وتزوير عبر موقعها الإلكترونى و...

عار «أبو الغار»!

عار «أبو الغار»!

رشدي أباظة

103 مشاهدة

4 ابريل 2019

فى صحيفة المصرى اليوم أمس الأول كتب الدكتور محمد أبوالغار مقالًا مستفزًا بعنوان «لو لم أكن مصريًا لوددت أن أكون نيوزيلنديًا».

إلا مصر

إلا مصر

وليد العدوى

74 مشاهدة

4 ابريل 2019

أساء كل من يدير الكرة فى مصر إلى البلد التى تستعد على قدم وساق لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية المقبلة رقم 32، تلك البطولة الاستثنائية فى تاريخ القارة السمراء، لأسباب كثيرة أهمها، أنها جاءت على حين غفلة بعد سحب التنظيم من الكاميرون، ولم يفصل بين

«فيروس» محمد رمضان

«فيروس» محمد رمضان

محمد صلاح

42 مشاهدة

4 ابريل 2019

جرائمه فى حق المجتمع، جعلت منه « وباء» قاتلا، دمر ما تبقى من قيم الأمة، وقوتها الناعمة، فقد أفسد محمد رمضان الذوق العام، وعبث بوعى جيل من الشباب المغيبين عقليا، حتى صاروا رهينة لتقليد حركاته وسكناته فى « عبده موتة، الأسطورة، ومافيا»،

1811-1911-2011

1811-1911-2011

م. زياد عبد التواب

98 مشاهدة

4 ابريل 2019

إنه الأول من مارس 1811....بعد صراعات واتفاقيات وشد وجذب بين محمد على والمماليك لم يجد حلا إلا أن يقيم مأدبة بمناسبة خروج الجيش فى إحدى الحملات الخارجية....سار المماليك خلف قائد الجيش حتى باب العزب ....خرج الجيش خارج القلعة ثم أغلقت الأبواب

أخطر 10 أسئلة!

أخطر 10 أسئلة!

رشدي أباظة

103 مشاهدة

2 ابريل 2019

١- هل الرئيس السيسى أشجع رجل فى مصر؟ الإجابة نعم.

هل يحال التليفزيون إلى المعاش؟

هل يحال التليفزيون إلى المعاش؟

م. زياد عبد التواب

90 مشاهدة

2 ابريل 2019

لا أقصد بذلك التليفزيون المصرى الذى تم افتتاحه رسميا عام 1960 والذى سيصل الى سن الستين العام المقبل...مجرد صدفة رقمية لا أكثر ولا أقل....المقصود هو جهاز التليفزيون...أول إرسال كان فى الولايات المتحدة الأمريكية فى عام 1928...ومنذ ذلك التاريخ والجدل حول

عن المرأة .. والقانون .. ومصر

عن المرأة .. والقانون .. ومصر

د. خالد القاضى

39 مشاهدة

2 ابريل 2019

عن المرأة .. فخاطئ من يعتقد أنها فقط هى نصف المجتمع .. فهى وإن كانت كذلك عدديًا .. فإنها – فى اعتقادى - كل المجتمع فعليًا .. فقد كانت المرأة عبر العصور، قائدة .. رائدة .. واعية لأدوارها المتنوعة، فى مختلف الثقافات والمجالات .. ركيزة أساسية للمجتمعات

«لميس» يوم الخميس!

«لميس» يوم الخميس!

رشدي أباظة

89 مشاهدة

2 ابريل 2019

عودة مرة أخرى للإعلامية السابقة لميس الحديدى. هى ليست مثيرة للجدل كما تظن لأنها بلا تأثير يذكر. هى مجرد نموذج انتهازى يستحق الرصد والكتابة عنه بحسبانه دليلا على البراجماتية النافقة!



السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19    20    21    22    23    24    25    26    27    28    29    30   
31    32    33    34    35    36    37    38    39    40    41    42    43    44    45   
46    47    48    49    50    51    52    53    54    55    56    57    58    59    60   
61    62    63    64    65    66    67    68    69    70    71    72    73    74    75   
76    77    78    79    80    81    82    83    84    85    86    87    88    89    90   
91    92    93    94    95    96    97    98    99    100    101    102    103    104    105   
106    107    108    109    110    111    112    113    114    115    116    117    118    119    120   
121    122    123    124    125    126    127    128    129    130    131    132    133    134    135   
136    137    138    139    140    141    142    143    144    145    146    147    148    149    150   
151    152    153    154    155    156    157    158    159    160    161    162    163    164    165   
166    167    168    169    170    171    172    173    174    175    176    177    178    179    180   
181    182    183    184    185    186    187    188    189    190    191    192    193    194    195   
196    197    198    199    200    201    202    203    204    205    206    207    208    209    210   
211    212    213    214    215    216    217    218    219    220    221    222    223    224    225   
226    227    228    229    230    231    232    233    234    235    236    237    238    239    240   
241    242    243    244    245    246    247    248    249    250    251    252    253    254    255   
256    257    258    259    260    261    262    263    264    265    266    267    268    269    270   
271    272    273    274    275    276    277    278    279    280    281    282    283    284    285   
286    287    288    289    290    291    292    293    294    295    296    297    298    299    300   
301    302    303    304    305    306    307    308    309    310    311    312    313    314    315   
316    317    318    319    320    321    322    323    324    325    326    327    328    329    330   
331    332    333    334    335
   التالي


الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss