صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

25 مارس 2017

أبواب الموقع

 

ثقافة

الجنوبى يدير ورش عمل «تكوين المثقف» بمعرض مكتبة الإسكندرية

28 مارس 2016



كتبت – مروة فتحى


تشارك حملة «ثقافة للحياة» فى فاعليات «معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب»، الذى انطلقت فعالياته بدأ من  21 مارس ويستمر حتى 3 إبريل المقبل، بإدارة ورش عمل «نقرأ لنحيا» بالتعاون مع صالون التذوق الثقافى بالإسكندرية، حيث تشتمل ورش العمل على التعريف بمهارات التشجيع الذاتى على القراءة وتكوين المثقف من خلال التدريب الممتد على مدار ثلاثة أيام وتبدأ يوم 29 مارس وحتى 31 مارس بمكتبة الإسكندرية.
باسم الجنوبى «مدير حملة ثقافة للحياة» قال إن ورش عمل «نقرأ لنحيا» تعتبر أول ورش عمل يتم تدشينها فى معارض الكتاب المصرية والتى تهدف إلى التعريف بقيمة القراءة وحل مشكلاتها والتعريف بمهارات القراءة المختلفة مثل كيفية اختيار التخصص، مهارات اختيار الكتب المناسبة، مهارات القراءة الفعالة وكيفية التعامل مع الملل وعدم التركيز ومهارات الإستمتاع بالقراءة، وأضاف الجنوبى أن ورش العمل التى سيقدمها مثلها مثل كل فاعليات «حملة ثقافة للحياة» هدفها هو صناعة نخبة مثقفة جديدة تعرف كيف تجعل الثقافة أسلوب حياة.
وأكد الجنوبى أن القراءة تزيد من إنسانية الأفراد وتجعلهم أقدر على حل مشكلاتهم سواء كانت مشكلات فردية أو اجتماعية ومن هنا فترك القراءة من جانب الأفراد وإهمال الثقافة من جانب الحكومات يعتبر جريمة حقيقية فى حق الذات والمجتمع يجب أن تتوقف.
جدير بالذكر أن «حملة ثقافة للحياة» هى حملة ثقافية مستقلة متخصصة فى التشجيع على القراءة من خلال ورش العمل والمسابقات الدولية والمحاضرات العامة، وكانت صاحبة تدشين أول معرض كتاب مجانى فى مصر عام 2013.
  ويشتمل معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب على 120 حدثا ثقافيا ما بين ندوات ومؤتمرات ومحاضرات وورش عمل وأمسيات شعرية وقصصية بالإضافة إلى عروض الكتب من عشرات دور النشر المصرية والعربية والدولية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المقاهى» تمارس البلطجة ضد «شبين الكوم»
أم تكره عيد الأم!
مطلوب نائب للبرلمان
ماراثون رياضى  وحفل فنى لأنغام ووائل جسار لصالح «تحيا مصر»
اتحاد المستثمرين يعقد مؤتمر استراتيجية صناعة الدواء الثلاثاء المقبل
حراسة المرمى صداع فى رأس كوبر قبل ودية توجو
المالية تحذر الحكومة من «حرق الموازنة»

Facebook twitter rss