صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس: ملتزمون بتعاقداتنا الدولية..وتسوية النزاعات التجارية وديًا

1 مايو 2015



كتب - أحمد إمبابى


استهل الرئيس عبد الفتاح السيسى فعاليات اليوم الثانى لزيارته إلى إسبانيا، بلقاء مع رؤساء خمس عشرة شركة من كبريات الشركات الإسبانية، بحضور لويس ديجويندوس، وزير الاقتصاد الإسباني، وعدد من رجال الأعمال المصريين.
وأشاد الرئيس بدور رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص فى دفع العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.
مؤكدًا التزام الحكومة بتعهداتها فى تعاقداتها الدولية مع الشركات الأجنبية، وحرصها على تسوية كافة النزاعات التجارية بالطرق الودية.
ووجه الدعوة للشركات الإسبانية للاستثمار فى المشروعات التنموية الكبرى التى تطرحها الدولة مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، وكذلك العاصمة الإدارية ومشروعات الطاقة المتجددة. واستعرض الرئيس برنامج الحكومة لتحقيق نهضة اقتصادية قائمة على عدة محاور أهمها تحقيق الاستقرار السياسي، وتوفير مناخ استثمارى متميز يكفل دخول السوق والخروج منه بأمان.وفى السياق نوه الوزير الإسبانى إلى ارتفاع معدل نمو الاقتصاد الإسبانى ليصل إلى 0.9٪ خلال الشهور الأولى من العام الجارى موضحًا أن نشاط الشركات الإسبانية على المستوى الدولى كان أحد العوامل الرئيسية لهذه الزيادة، ولذا فإن السوق المصرية توفر فرصًا واعدة خاصة مع عودة الأمن والاستقرار وتحسن مناخ الأعمال.
وأكد أن مصر تعد من أهم الشركاء التجاريين للاتحاد الأوروبي،كما أنها تتمتع بموقع جغرافى يجعلها بوابة رئيسية للأسواق العربية والأفريقية خاصة فى مجالات الطاقة والنقل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss