صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى للعمال: أنا واحد منكم.. ومع بعض هنبنى البلد.. وصعب نشكل مجلس نواب قبل رمضان

28 ابريل 2015



كتب - أحمد إمبابى - إبراهيم جاب الله


قال الرئيس عبدالفتاح السيسى إن الانتخابات البرلمانية لن تجرى قبل شهر رمضان المقبل مراعاة لظروف عديدة من بينها الثانوية العامة.
وأكد الرئيس خلال مشاركته فى احتفال عيد العمال الذى نظمه أمس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالى المراغى فى مقر أكاديمة الشرطة أن الدولة حريصة على إجراء الانتخابات فى أسرع وقت ممكن ولاشك فى ذلك حتى يكون لدينا برلمان يشرع لافتا الى أنه كان من المخطط اجراء الانتخابات فى شهر مارس لكن الطعون حالت دون ذلك.
ووجه السيسى حديثه الى المستشار عدلى منصور الرئيس الاسبق ورئيس المحكمة الدستورية قائلا: شوفوا لنا حل فى مسألة الطعون دى لان الطعن فى قوانين الانتخابات ممكن ماينتهيش داعيا الشعب المصرى الا يذهب للمصيف من أجل الانتخابات.
وأضاف: المحكمة الدستورية قالت كلمتها فى العوار بقوانين الانتخابات مؤكدا أن الدولة تحترم كافة المؤسسات اعلاما وقضاء لارساء دولة المؤسسات، وتابع: أحلف بالله لم يتدخل أحد أبدا فى القضاء ولو بكلمة واحدة.
وأكد الرئيس أن هناك اجراءات حاسمة من أجل مواجهة الارهاب ولكن تحاول ألا تكون جائرة على بعض الناس، مشددا على أنه لاعودة للوراء وأنه لا يمكن لأحد أن يحكم المصريين غصبا عنهم.
وعلت هتافات بعض العمال قائلين: انت القائد ياريس وتحيا مصر وربنا يعينك فرد الرئيس قائلا: أنا لاقائد ولارئيس أنا واحد منكم وده مش تواضع ودعيت الناس قبل ذلك للخروج لمواجهة التخريب والارهاب ولكن على الشعب المصرى أن يساندنا لان مصر مش هاتقوم إلابينا كلنا لان الدولة تواجه تحديات كبيرة واقول للمصريين الدولة بتعمل اجراءات حاسمة لمواجهة الارهاب ولكن على المصريين أن يقوموا بدور معانا وكلنا مع بعض نبنى البلد، وهتف عامل: الإخوان ياخدوا الجزمة، فضحك الحضور وقال الرئيس مأقدرش أقول نعمل كده لكن المصريين عليهم يساعدونا.
وأضاف: هناك برنامج حاليا لتمكين الشباب وتدريبهم وتأهيلهم ومن بين ذلك تدريب 2000 شاب على برامج الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
واعترف الرئيس بأن هناك غلاء ولكن هناك سعى لعمل منظومة ترضى الجميع وتحارب الغلاء لأن مشاكل السنين الماضية لن تحل فى سنة واحدة كما أكد أن مسألة ارتفاع الاسعار تحتاج جهدا أكبر من ذلك وسنبذل جهدا للسيطرة عليها ومن اجل ضبط الاسعار لابد من مشروعات للبنية التحتية لنقل السلع للمواطنين. وعن الحد الادنى والاقصى للأجور قال الرئيس هذا الموضوع أخذ وقتا وجهدا ولكن ماحدث ليس كفاية ولو عندى فرصة لإسعاد الناس لماذا لايتم ذلك،  وشهد الاحتفال هتافات عديدة من العمال تؤيد الرئيس السيسى ومن بينها انت قلت واحنا نفذنا فى 30 يونيو فرد السيسى كما قال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال فى كلمته موجها حديثه للسيسى: انت رجعت كرامة مصر فى العالم العربى: فقاطعه السيسى قائلا: احنا جايين نحتفل معاكم وبيكم واللى عمل كده مش أنا والله العظيم اللى عمل المصريين أمال الملايين خرجت ليه، ورد المراغى مرة ثانية: لولا أنقذت مصر لمات شعب مصر فرد السيسى بصوت عال: لا لا انتوا انقذتوا مصر وانقذتونى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss