صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ضباط إسرائيليون بجهاز «الشين بيت»: الإخوان المسلمون جماعة مسالمة

2 اغسطس 2012



أقال جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى المعروف باسم «الشين بيت» فى سابقة تاريخية 12 ضابطًا كانوا ملحقين على وحدة حراسات الطائرات المدنية الإسرائيلية العاملة على الخطوط العربية للقاهرة والأردن والمغرب وقطر بدعوى أنهم أجابوا على أسئلة استطلاع دورية بأن جماعة الإخوان المسلمين فى مصر جماعة فكرية مسالمة وليست إرهابية من وجهة نظرهم.

 

على خلفية ذلك القرار قام ضباط الشاباك الـ12 برفع دعوى قضائية ضد «يورام كوهين» رئيس الجهاز الحالى أمام محكمة تل أبيب للمطالبة بإلغاء قرار رفتهم من الخدمة وتعويضهم عن الضرر.

 

يذكر أن القضية التى تداولت فى جلسات سرية خاصة حصلت «روزاليوسف» عليها ويتضح منها أن محامى هؤلاء الضباط «إبراهام سيلاع» قدم مستندات تفيد بأن منهم من خدم لمدة 20 عامًا.

 

بينما دافع «جادى شيلا» محامى جهاز الشاباك الإسرائيلى عن قرار جهازه ووصف الضباط بأن أفكارهم تجاه الإخوان المسلمين فى مصر أصبحت خطرًا يهدد متطلبات الأمن القومى الإسرائيلى على متن الطائرات الإسرائيلية المدنية وأن تلك الأفكار ستجعلهم لا يقدرون مخاطر من يهدد سلامة وأمن الرحلات الإسرائيلية من أعضاد تلك الجماعة.

 

وطالب محامى الجهاز الإسرائيلى القاضية «نيتاع روت» التى تنظر القضية رقم 24456 بشكل سرى بتقدير التهديدات الجديدة الناشئة عن صعود الإسلاميين للحكم فى دول الربيع العربى وتأثير ذلك على الرحلات الجوية المدينة لإسرائيل للدول العربية المختلفة مشيرا إلى أن قرار الشاباك يصب أيضا فى مصلحة تجديد دماء الحراسات الإسرائيلية.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss