صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يشدد على تأمين مواقع العمل بـ «القناة».. وافتتاحها أغسطس المقبل

23 فبراير 2015



الإسماعيلية – شهيرة ونيس


قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة مفاجئة لقناة السويس الجديدة لتفقد العمل بمواقع التكريك بعد انتهاء الحفر الجاف نهائيا.
وأشاد الرئيس بمعدلات الإنجاز التى تمت بالقناة، مشددا فى لقاء مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، على ضرورة الالتزام بموعد افتتاح القناة الجديدة فى أغسطس المقبل، وبأعلى معايير الجودة.
ووصل الرئيس إلى قناة السويس الجديدة عبر إحدى قنوات الاتصال بالقطاع الجنوبى ومنها إلى القناة الجديدة وشاهد العاملين بالمشروع وبادلهم التحية ووجه بتوفير جميع سبل الراحة والإقامة والعلاج لهم على مدار اليوم، واطلع من الفريق «مميش» واللواء كامل الوزير، على عدد الكراكات العاملة بالمشروع ومعدلات العمل اليومى من التكريك مؤكدا توفير أى دعم يحتاجونه فى العمل فورا.
وعقد السيسى اجتماعا مع رئيس القناة، تناول خلاله الخطوط الرئيسية لمقترح المخطط العام لمشروع تنمية منطقة قناة السويس، بما فيه مخطط تطوير وتوسعة ميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية واللوجستية الخاصة به، بالإضافة إلى ميناء العين السخنة والمنطقة الصناعية فى شمال غرب خليج السويس.
كما تم عرض الملامح الرئيسية لتعديلات قانون المناطق الاقتصادية الخاصة، والذى سيُمثل الإطار القانونى المقترح لمشروع تنمية منطقة قناة السويس.
ووجه الرئيس بعدم تأثير عملية نقل سحارة ترعة السلام أسفل قناة السويس بالقطاع الجنوبى على الزراعة فى سيناء، وأكد اللواء كامل الوزير التزامه بعدم انقطاع مياه الترعة فى أى من مراحل العمل التى تتم على مدار الساعة.
وشدد الرئيس على اتخاذ مزيد من إجراءات التأمين فى كل مواقع العمل بطول القناة البالغ 39 كيلومترا سواء فى مواقع الحفر الخاصة بالأنفاق أو مواقع التكريك.
وتأتى الزيارة لرفع الروح المعنوية للعاملين بالمشروع ومتابعة ما تم إنجازه من أعمال على أرض الواقع، بعدما وصلت أعمال التكريك المائى إلى رفع 67 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالماء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss