صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مصادر خليجية: بيان مجلس التعاون صدر بدون تشاور

20 فبراير 2015



كتب - حمادة الكحلى


أكدت مصادر دبلوماسية مصرية أن العلاقات المصرية الخليجية قوية وراسخة، وأن مصر تقدر دول مجلس التعاون الخليجى التى ترتبط بعلاقات متميزة مع مصر، لافتة إلى أن قطر تسعى جاهدة منذ فترة ليست بالقصيرة للوقيعة بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأضافت فى تصريحات خاصة أن مصر تتفهم طبيعة العمل داخل الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجى موضحة أن قطر لم تتحفظ فقط على الضربات الجوية كما أشاعت بل تحفظت على ما هو أبعد من ذلك ورفضت مقترحًا بتصنيف جماعات مسلحة واضحة كجماعات إرهابية.
وحتى مثول الجريدة للطبع كانت وزارة الخارجية بصدد إعداد بيان توضح فيه ملابسات تصريحات مندوبها فى الجامعة العربية، فيما قالت مصادر خليجية لـ«روزاليوسف» إن البيان الصادر من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجى لا يعبر عن مواقف الأعضاء، مشيرة إلى أنه صدر من الأمين العام لمجلس التعاون من دون الرجوع إلى الدول الأعضاء.
وأضافت المصادر أن العلاقات مع مصر تتمتع بالقوة وليس هناك ما يعكرها مشددة على ان مواقف كل من السعودية والإمارات والكويت والبحرين من مصر لا تتسق مطلقًا مع البيان الصادر من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.
وعلمت «روزاليوسف» ان السفير القطرى بالقاهرة لم يكن متواجدًا فى مصر أصلًا، حيث كان فى إجازة مفتوحة منذ فترة إلى أن صدر قرار الخارجية القطرية باستدعائه للتشاور على خلفية تصريح للسفير طارق عادل، مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية، والذى اتهم قطر بدعم الإرهاب فى المنطقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم
كاريكاتير احمد دياب
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ جاء من درسين ويتطابق مع «المسرب»
المحافظات ترد الجميل للشرطة المصرية

Facebook twitter rss