صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أمريكا طلبت من الإخوان سداد الفاتورة : 1ـ الاعتراف بالديانة البهائية

15 يوليو 2012

كتب : احمد عطا




 2 ـ قاعدة أمريكية فى قناة السويس
 
 
 

3ـ تخصيص «الخارجية» لدبلوماسى قبطى

 
 
 

4ـ ثلث المحافظين للمسيحيين

 
 
 

5ـ رفض عزل المشير طنطاوى

 
 
 
 

كشفت مصادر داخل مكتب الإرشاد وجماعة الإخوان المسلمين أن الدكتور عبد الرحمن البر مفتى الجماعة انسحب من الاجتماع الأخير لمكتب الإرشاد الذى جرى الأسبوع الماضى ومعتز حنا على المكاتبات التى تمت بين الإدارة الأمريكية وجماعة الإخوان.

 

وأن الإملاءات الأمريكية جاءت صادمة لمكتب الارشاد باعتبار أن الطلبات الأمريكية تضمنت منح ربع الحقائب الوزارية للمسيحيين، ومنها وزارات سيادية وهى وزارة الخارجية التى ترغب الإدارة الأمريكية استعادة دورها إلى دبلوماسى مسيحى بالإضافة إلى اختيار ثلث حركة المحافظين من الأقباط وأن الإدارة الري. رفضت تمثيل المسيحيين سواء فى رئاسة الجمهورية أو الوزارات.

 

كما رفضت الإدارة الأمريكية اقتراح الجماعة بعزل المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وبتعيينه مساعدًا للرئيس وتعيين اللواء عباس مخيمر وزيرا للدفاع لقربه من توجهات الجماعة.

 

المفاجأة أن واشنطن طلبت من الجماعة الاعتراف بالديانة البهائية وحق البهائيين فى ممارسة شعائرهم .. ترتيبًا على الطلبات الأمريكية من الجماعة هدد عدد من أعضاء مكتب الإرشاد والجماعة بالاستقالة وعلى رأسهم الدكتور عبد الرحمن البر مفتى الجماعة الذى توقع أن يكون رد فعل الاعتراف بالبهائيين اعتراض التيارات الدينية الأخرى والثورة على جماعة الإخوان.

 

ومن ضمن الطلبات أيضًا السماح بقاعدة أمريكية عند مدخل قناة السويس على خلفية هذه الطلبات الأمريكية طلبت جماعة الإخوان المسلمين. من خيرت الشاطر السفر إلى قطر لتأجيل النظر فى الطلبات الأمريكية المتعلقة بالاعتراف بالبهائية أو القاعدة الأمريكية بمدخل قناة السويس.

 

من جهة أخرى وصلت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون إلى القاهرة مساء أمس فى زيارة لمصر تستغرق يومين فى أول زيارة لمسئول أمريكى إلى مصر على هذا المستوى منذ أداء الرئيس محمد مرسى اليمين الدستورية نهاية شهر يونيو الماضى.

 

تحمل كلينتون خلال الزيارة رسالة تهنئة من الرئيس باراك أوباما إلى الرئيس محمد مرسى بمناسبة انتخابه أول رئيس مدنى للبلاد، كما تتضمن الرسالة دعوة مرسى لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية فى شهر سبتمبر المقبل.

 

ويجرى الرئيس مرسى محادثات مع وزيرة الخارجية الأمريكية تتناول التعاون المشترك بين البلدين وإسهام واشنطن فى دعم الاقتصاد المصري، كما يتم بحث عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية والأوضاع فى سوريا والقضايا الإقليمية فى المنطقة.

 

وتجرى الوزيرة كلينتون محادثات مع نظيرها محمد كامل عمرو وزير الخارجية تتناول العلاقات الثنائية وتطورات الأزمة فى سوريا، كما تلتقى كلينتون بعدد من السياسيين من مختلف الأحزاب وعدد من رموز المجتمع المدنى فى مصر.

 

ومن المقرر أن تزور كلينتون، الأحد 15 يوليو، مدينة الإسكندرية، حيث تقوم بافتتاح المقر الجديد للقنصلية الأمريكية بالمحافظة، على أن تغادر بعد ذلك إلى إسرائيل.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss