صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الجيش يلاحق الإرهابيين والعالم يساند مصر

10 نوفمبر 2014



قام الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة‏، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بجولة تفقدية للمنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة، للوقوف على مراحل الإعداد والتأهيل للقادة والضباط على كل المستويات لتولى الوظائف القيادية الجديدة، والتأكد من مواكبة المنظومة التعليمية للتطورات التكنولوجية المتلاحقة فى كل الأسلحة والتخصصات.
وأكد وزير الدفاع، خلال لقائه عددًا من القادة والضباط بإحدى المنشآت التعليمية، أن تطوير الفكر والأداء هو أساس النجاح فى كل ما يتم تنفيذه من مهام، وأن القوات المسلحة حريصة على تطوير إمكاناتها وقدراتها بما يتناسب مع التحديات التى تواجه أمن مصر القومى.
وطالب الدارسين بمداومة البحث والاطلاع والمعرفة، لمواكبة التطور العلمى فى كل المجالات، والعمل على إثراء ودعم خبراتهم العسكرية التى تعينهم على اتخاذ القرار السليم فى التوقيت المناسب، خاصة مع بدء مرحلة جديدة من مهامهم ومسئولياتهم القيادية بفكر عصرى حديث، يسهم فى تطوير أداء القوات المسلحة ووفائها لمهامها ومسئولياتها الوطنية، والحفاظ على دورها ومكانتها الدولية والإقليمية.
وفى سياق آخر وضمن جهود القوات المسلحة  لإحكام سيطرتها الأمنية على العديد من القرى والمناطق الجبلية والزراعات التى تتخذها العناصر التكفيرية ملاذا لها فى الهروب من عمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية بشمال سيناء تمكنت وحدات من الجيش الثانى الميدانى وعناصر من الصاعقة والوحدات الخاصة من الأمن المركزى، من تمشيط عدد من القرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد، وفرض سيطرتها الأمنية على هذه المناطق، وذلك بالتنسيق مع بدو سيناء الذين أبدوا تعاونا كبيرا، كما قامت الهليوكوبتر المسلح برصد عدد من الأوكار والبؤر التى تتحصن بها العناصر التكفيرية والمسلحة والتعامل معها وتدميرها.
وأسفرت المداهمات عن قتل 8 تكفيريين شديدى الخطورة والقبض على 13 آخرين، واكتشاف وتدمير عبوة ناسفة شديدة الانفجار تمت زراعتها على أحد محاور التحرك لاستهداف عناصر التأمين، كما تم تدمير 24 عشة ووكرا و6 دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر التكفيرية.
كما نجحت عناصر حرس الحدود، بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين، فى اكتشاف وتدمير 7 فتحات أنفاق على الشريط الحدودى برفح، كما تم ضبط سيارة محملة بكمية من نبات البانجو المخدر عند أحد الحواجز الأمنية على قناة السويس.
وتمكنت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية من ضبط 4 أجولة عثر بداخلها على 15 بندقية خرطوش وبندقية قناصة و20 مسدسا و1500 طلقة من أعيرة مختلفة، و7 خزن بندقية خرطوش بمنطقة السلوم على الحدود المصرية الليبية، وإلقاء القبض على 28 متسللًا أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية جنوب منفذ السلوم البري، وضبط 6 عربات بدون لوحات معدنية محمل عليها 16300 قاروصة سجائر مسرطنة بمنطقة سيوة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss