صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى يستعرض مع الببلاوى مختلف جوانب علاقات مصر مع الصندوق

23 اكتوبر 2014



كتب- أحمد إمبابى وأحمد شاكر

 التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء السابق بمناسبة توليه منصب المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولي.
 وأكد السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الببلاوى استهل اللقاء بالإعراب عن عميق شكره وخالص تقديره لمصر على مساندتها لترشحه لشغل هذا المنصب والعمل على حشد أصوات المجموعة العربية لصالحه.
 من جانبه قدم الرئيس التهنئة للببلاوى على شغله هذا المنصب الاقتصادى الرفيع متمنيا له أن تكلل مهمته بالنجاح والتوفيق وأن تمثل إضافة لمصر على صعيد علاقاتها بصندوق النقد الدولى.
 وقد تم أثناء اللقاء استعراض مختلف جوانب علاقات مصر مع الصندوق أخذا فى الاعتبار أن آخر تقييم للاقتصاد المصرى أجراه الصندوق فى عام 2010 وتأمل مصر فى أن تسهم عملية التقييم المقبلة فى تعزيز ثقة المستثمرين فى أوضاع الاقتصاد المصري، لاسيما فى ضوء التصريحات الايجابية التى كانت مديرة صندوق النقد الدولى قد أدلت بها بشأن قرارات ترشيد الدعم، والتى أشادت فيها بالأثر الإيجابى لتلك القرارات على أوضاع المالية العامة فى مصر، ومساهمتها فى زيادة النمو بشكل أسرع، فضلا عن اعتزام الصندوق المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى المقرر تنظيمه فى القاهرة بحلول فبراير 2015.
 وأضاف المتحدث الرسمى إن اللقاء قد شهد أيضا سبل تطوير علاقات مصر مع  المؤسسات المالية الدولية، واستعراض سبل التعاون الممكنة فى المرحلة المقبلة، مع التأكيد على أهمية هذا التعاون سواء على صعيد المساهمة فى تنفيذ الطموحات الاقتصادية للشعب المصرى واصلاح الاختلالات الهيكيلية فى الاقتصاد أو رفع درجة الثقة فيه من خلال تحسين مؤشرات الاستثمارات والائتمان فى مصر.
 وفى سياق  ذى صلة أكد علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن زيارة الرئيس السودانى عمر البشير بالقاهرة من أهم الزيارات خلال الفترة الماضية.
 وقال يوسف فى لقائه محررى الرئاسة إن الزيارة حققت انجازات مهمة وتناولت كثيرا من القضايا المشتركة بين البلدين على عكس ما تناولته بعض الصحف السودانية من التركيز على نقاط سلبية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss