صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يبحث مع «الثنى» مكافحة الإرهاب وإحياء المؤسسة العسكرية الليبية

8 اكتوبر 2014



كتب - أحمد إمبابى
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثنى وبرفقته وفد وزارى رفيع المستوي.
وتعد هذه أول زيارة عمل رسمية للثنى إلى القاهرة بعد توليه مهام منصبه فى مارس الماضى تلبية لدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأكدت مصادر ليبية رفيعة المستوى أن الرئيس السيسى بحث مع «الثنى» تفعيل العلاقات الثنائية وعدد من القضايا التى تهم البلدين فى ظل الظروف الصعبة التى تشهدها المنطقة.
وأضافت أن «الثنى» رافقه وفد رسمى وبعض قادة الجيش الليبى لإجراء محادثات مع كبار المسئولين المصريين وعلى رأسهم السيسي، تتعلق بدعم مصر للسلطات الحاكمة فى ليبيا لاستعادة هيبة الدولة وإعادة إحياء المؤسسة العسكرية الليبية.
وكشفت المصادر أن رئيس الوزراء الليبى يحمل معه قائمة بمتطلبات الجيش الليبى والتى تشمل تدريب كوادره وصيانة بعض الأسلحة، خاصة الطائرات الحربية والدبابات والمدرعات العسكرية.
وتابعت المصادر أن «الثني» سيطلب أيضاً من الدولة المصرية مساعدتها فى إعادة إنشاء جهاز المخابرات الليبية الذى يعانى من جملة من الاختراقات الأمنية التى أضعفته فى الفترة الماضية.
وأكدت أن الثنى سيلتقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة لبحث كيفية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين ومساهمة مصر فى تجهيز المقر المؤقت لحكومة الثنى بمدينة البيضاء شرق ليبيا.
يذكر أن صالح عقيلة، رئيس البرلمان المنتخب، زار خلال شهر أغسطس الماضى القاهرة، والتقى خلال الزيارة الرئيس السيسى وعقد مؤتمراً صحفياً برفقة وفد رسمى ضم رئيس هيئة الأركان العام للجيش الليبي، عبد الرزاق الناظورى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss