صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مرسى يطالب بريطانيا بتسليم 40 متهماً هاربًا على رأسهم بطرس وممدوح إسماعيل

26 يونيو 2012

كتب : توحيد مجدى




 
 
أكد مصدر مطلع فى الحكومة البريطانية أن وزير الخارجية «وليام هيج» اتصل بالدكتور «محمد مرسى» ليهنئه بنتائج انتخابه رئيسا للجمهورية وأن مرسى أكد له حرص مصر على استمرار علاقة الصداقة التاريخية مع لندن فى إطار احترام السيادة المتبادلة.
 
 
وطالب الدكتور محمد مرسى فى أول اتصال له كرئيس من الوزير البريطانى بضرورة تفعيل القانون المصرى باسترداد 40 مصرياً هارباً إلى لندن على رأسهم يوسف بطرس غالى وزير المالية الهارب ورجل الأعمال المصرى الهارب «ممدوح إسماعيل» صاحب عبارة الموت.
 
 
وأكد مرسى للوزير البريطانى عزمه على إعادة التحقيقات فى قضية العبارة المصرية المنكوبة التى راح ضحيتها أكثر من 1300 شخص والتى التقطت أنظمة اتصالات دول الكمنولث البريطانية أول استغاثاتها قبل الغرق.
 
المثير أن وزير الخارجية البريطانى عرض تقديم بريطانيا المعاونة الفنية الحديثة التى يمكنها تصور ما حدث على الطبيعة باستخدام صور الأقمار الصناعية وجغرافيا وطقس البحر الأحمر فى ليلة غرق العبارة.
 
فى الإطار ذاته ألمح مرسى أنه سيطلب من وكالة ناسا للفضاء معاونة مصر لكشف غموض ما حدث فى منطقة غرق العبارة بالبحر الأحمر. 
 
 
«روزاليوسف» تأكدت أن مؤسسة الرئاسة ستفتح ملف العبارة السلام 98 من جديد وأن متهمين جددا على رأسهم الرئيس المخلوع «محمد حسنى مبارك» و«صفوت الشريف» ورئيس مجلس الشعب «فتحى سرور» وقيادات فى وزارة النقل والمواصلات سوف يقدمون للمحاكمات بعد ظهور أدلة الغرق الحقيقية.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss