صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

50 مليون جنيه تكاليف علاج المخلوع

26 يونيو 2012

كتب : توحيد مجدى




 
 
أكد مصدر موثوق لـ«روزاليوسف» أن تكلفة علاج مبارك منذ دخوله مستشفى شرم الشيخ حتى مستشفى المعادى العسكرى بلغت 50 مليون جنيه، وذكر أن التقارير المالية لعلاج المخلوع بحوزة وزارة الداخلية ومجلس الوزراء والمركزى للمحاسبات.
 
 وأوضح المصدر أن جهات رقابية عليا منها مؤسسة الرئاسة طلبت ملف التقارير الطبية عن الحالة الصحية للرئيس المخلوع حسنى مبارك منذ سجنه احتياطيا فى المستشفى الدولى بمدينة شرم الشيخ حتى الآن تمهيدا لعرضها على لجنة طبية مصرية - عالمية محايدة يمكنها أن تقطع بضرورة تواجد مبارك فى مستشفى المركز الطبى العسكرى بالمعادى من عدمه.
 
يأتى هذا الطلب فى إطار الطلبات العاجلة التى تبحثها حاليا مؤسسة الرئاسة تمهيدا لعرض النتائج النهائية على الدكتور «محمد مرسى» رئيس الجمهورية المصرى المنتخب حتى يقرر بقاء مبارك فى المستشفى العسكرى أو إعادته لمستشفى سجن مزرعة طرة.
 
المثير أن وزارة الداخلية طلبت من جهات مسئولة فى الدولة توضيح مسألة ملف الدعم المالى لبحث تمويل الإقامة اليومية للرئيس المخلوع داخل المستشفى العسكرى بالمعادى.
 
 
يذكر أن «روزاليوسف» تأكدت من عدم وجود أى بند رسمى فى ميزانية وزارة الداخلية لتمويل إقامة مبارك فى المستشفى العسكرى حيث تزيد التكلفة على ألف جنيه لكل 24 ساعة يقضيها مبارك فى المستشفى.
 
 
الغريب أن الموقف القانونى للرئيس المخلوع طبقا للحكم الصادر ضده فى 2 يونيو الماضى يحرمه من إمكانية تمويل علاجه على نفقة وزارة الدفاع، حيث أسقط الحكم عنه الصفة العسكرية بكل مميزاتها خاصة أن تكاليف العلاج فى المستشفى العسكرى بالمعادى تزيد على الخمسين ألف جنيه شهريا وهو ما لا يتوافر فى ميزانية الأطراف الرسمية لتحمله فى بند خاص يسمى باسم علاج مبارك مع النظر أنه يعالج علاج النخبة وهو علاج ما فوق الخمس نجوم.
 
وطبقا لمصادر وزارة الداخلية لا تتعدى تكاليف الإنفاق الكلى على مستشفيات مصلحة السجون المصرية 100 ألف جنيه شهريا للأدوية والعلاج فى 45 سجناً هى عدد السجون المصرية.
وأكد مصدر طبى مطلع أن وزارة الداخلية طلبت إيجاد بند رسمى لتمويل العلاج ولم تجده حتى يومنا هذا.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss