صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«حماس» تعترف بالمبادرة المصرية

30 يوليو 2014



كتب - أحمد قنديل - أميرة يونس


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الفصائل الفلسطينية دعوة لعقد اجتماع عاجل فى القاهرة لبحث المبادرة المصرية لوقف العدوان الإسرائيلى على غزة.


من جانبه أصدر الرئيس الفلسطينى محمود عباس قرارا بتشكيل وفد يضم ممثلين عن حركات فتح وحماس والجهاد لبحث المبادرة المصرية وبدء محادثات بين المسئولين المصريين والوفد الفلسطينى بالقاهرة الذى من المتوقع وصوله خلال الساعات المقبلة ما لم يطرأ أى تغييرات من قبل حركة حماس يعوق وصولها.


ووصفت مصادر فلسطينة بالقاهرة تلك المباحثات بالإيجابية من الجانبين المصرى والفلسطينى بناء على اتصالات هاتفية حيث وعد الجانب المصرى ببذل أقصى جهد لتحقيق أهداف المقاومة حسبما جاء بالمبادرة المصرية على أن تعلن حماس وقف اطلاق النيران وبدء هدنة مع الجانب الاسرئيلى والدخول فى مفاوضات جادة.


كان الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس قد أكد أن الساعات القريبة ستشهد موقفًا مصريًا مغايرًا بشأن شروط المقاومة فيما يتعلق بالمبادرة المصرية.


وأشار إلى أنه كان من الصعب الانطلاق من خلال المبادرة التى وضعتها مصر لوقف اطلاق النيران قبل تحديد شروط المقاومة وضمان تنفيذها والالتزام بها.


و يضم الوفد كلاً من عزام الأحمد ممثلا عن حركة فتح وموسى أبو مرزوق عن حماس، وزياد النخالة عن الجهاد الإسلامى، فضلا عن اللواء ماجد فرج، مدير المخابرات الفلسطينية العامة ومن بين البنود التى تم التوافق عليها فتح معبر رفح لمساعدة أهل القطاع على أن يتولى ادارته مجموعة من الحرس الرئاسى التابعة للسلطة الفلسطينية وبعضوية حماس.


فى نفس السياق اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلى بمقتل 10 جنود إسرائيليين فجر الثلاثاء بمنطقة الجنوب فى أصعب أيام الحرب وفقا لوصف مسئولين عسكريين إسرائيليين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss