صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى: نستكمل بناء مؤسسات الدولة الديمقراطية

28 يوليو 2014

كتب : احمد شاكر




اِستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس خوسيه مانويل جارسيا مارجايو، وزير الخارجية والتعاون الإسباني، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وبحثا خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين كما بحثا تطورات الاوضاع فى غزة .
وصرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الوزير الإسبانى أكد على أن مصر تعد نقطة التوازن فى المنطقة، ومن ثم فإن تحقيق أمنها واستقرارها سينعكس إيجابيا كافة دول المنطقة، وسيساهم إسهامًا مباشرا فى تحقيق استقرارها، مشيرا إلى إدراك بلاده أنه لا يمكن أن تزدهر الحريات فى أى مجتمع دون تحقيق الأمن أولا، ومنوها إلى إدراك إسبانيا لحقيقة أن عدم استقرار الأوضاع فى ليبيا له تداعياته السلبية على حدود مصر الغربية.
من جانبه، وجه  الرئيس عبد الفتاح السيسى التهنئة للوزير الإسبانى بمناسبة تولى الملك الجديد فيلبى السادس، مشيرا إلى تطلع مصر لمزيد من التنسيق والتعاون مع إسبانيا، وكذا الاتحاد الأوروبي، فى مختلف جوانب العلاقات، بما يساهم فى استعادة مصر لمكانتها التقليدية فى المنطقة سريعا، أخذا فى الاعتبار ما سيكون لذلك من تأثير إيجابى على منطقة الشرق الأوسط.
وأطلع الرئيس الجانب الإسبانى على رؤية مصر لتطورات الوضع الداخلي، مشيرا إلى الاستعدادات الجارية لإنجاز آخر خطوات خريطة المستقبل المتمثلة فى الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجاري؛ استكمالا لبناء كافة مؤسسات الدولة الديمقراطية.
وعلى صعيد تطورات الأوضاع فى قطاع غزة، استعرض الرئيس الجهود والاتصالات المصرية المبذولة لتهدئة الأوضاع، وذلك قبل الاجتياح البرى الإسرائيلى لغزة، ملقيا الضوء على عناصر المبادرة المصرية، ومعربا عن تطلعه لمساندة إسبانيا لجهود التهدئة بين الجانبين، بما يمهد لإقرار هدنة دائمة لحقن دماء أبناء الشعب الفلسطيني، وبما يقلص من الانعكاسات السلبية على إمكانية استئناف مفاوضات السلام بين الجانبين فى المستقبل.
وأكد «مارجايو» دعم بلاده لإقرار التهدئة بين الجانبين بما يضمن عدم تكرار التصعيد، معربًا عن تأييد اسبانيا  لإقامة دولة فلسطينية فى أقرب فرصة ممكنة.
وفى نفس الاطار توجهت امس 15 شاحنة تقل مساعدات انسانية مصرية الى قطاع غزة بتوجيهات من القائد الاعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الوقت الذى تواصل فيه مصر جهودها السياسية والدبلوماسية لاحتواء الاوضاع الانسانية المتفاقمة التى يعانى منها الاشقاء الفلسطينيون بقطاع غزة
وتقل الشاحنات 50 ألف كرتونة من المواد الغذائية والتموينية المقدمة من الشعب المصرى لدعم الاشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss