صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مخاوف أمريكية: مبارك سينتحر

14 يونيو 2012

كتب : توحيد مجدى




قدم خبير أمريكى كبير متخصص فى الصحة النفسية والعقلية تقريرا عاجلا عن الرئيس المخلوع مبارك تمهيدا لقيام الرئيس الأمريكى أوباما باتخاذ قرارات إنسانية تتعلق بنقل مبارك للعلاج بالخارج.

وكشف مصدر أمريكى أن تقرير خبير الصحة النفسية قد اعتمد التحاليل الطبية الحديثة التى أجريت لمبارك على مدى عام كامل وتم إرسالها لواشنطن عن طريق ما يسمى باللوبى المصرى بواشنطن خلال شهر مايو الماضي، بغرض أساسى هو الضغط على الإدارة الأمريكية بالتدخل الإنسانى لنقله من مستشفى سجن المزرعة بطرة إلى أحد المستشفيات العسكرية.

وأوضح المسئول الأمريكى أن خبير الصحة النفسية والعقلية حدد أن مبارك مصاب بالاكتئاب المزمن وهو مرض يجعله يشعر بالحزن والوحدة من قبل الاخرين ويصاحب هذا المرض شعور مؤلم بقلة الحيلة والعجز عن مواصلة مشاكل الحياة، إضافة إلى ذلك أن هذا المرض يسبب لمبارك خللا فى سائر جسمه وهو الأمر الذى يفقده الاتزان الجسدى والنفسى والعاطفى.

ويبرز فى هذا السياق أن تقرير الخبير النفسى والصحة الأمريكى أكد أن مبارك قد فقد الاهتمام بالمتع والتشاؤم وقلة الحيلة والذنب وعدم القيمة والأهمية، بالإضافة إلى أنه فاقد القدرة على إظهار أو تقبل عواطف الآخرين، لا ينفع معها العلاج العادى للاكتئاب ورصد الخبير النفسى الأمريكى أن مبارك دائم البكاء ويعانى كثرة الاجهاد وعدم القدرة على بذل الجهد البدنى ويفتقد التركيز والتذكر ولا يقوى على اتخاذ القرارات السليمة.

المفاجأة أن الخبير النفسى الأمريكى رصد أن شعور مبارك بالخوف الشديد وعدم الثقة فى من حوله حتى أقرب الناس إليه.

وحذر الخبير النفسى الأمريكى من خطورة مرض مبارك وأنه سيؤدى به إلى الانتحار، وطالب الخبير النفسى بعلاج مبارك بالصدمة الكهربائية لأنه لن يستجيب إلى علاج التحاليل والعقاقير العادية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss