صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«التعليم» تعلن الحرب على البلاك بيرى وأجهزة المحمول

13 يونيو 2012

كتب : منيرفا سعد




أدى أمس 465 ألفا و183 طالبا وطالبة بالصف الثانى الثانوى مادة التفاضل وحساب المثلثات باللغة العربية، كما أدى 2064 طالبا وطالبة الامتحان باللغة بالفرنسية و10 بالألمانية و28 ألفا و364 بالإنجليزية.
 

 وأكد الطلاب أن الامتحان جاء سهلا فيما أكد آخرون صعوبة بعض الأسئلة خصوصا السؤال الأول والرابع والخامس فى حين أوضح أن مستوى الامتحان جيد بشكل عام حتى أنهم استطاعوا الإجابة على جميع الأسئلة فى 45 دقيقة فقط.

 

 وقال د.رضا مسعد رئيس امتحانات الثانوية العامة إنه لم ترد إلى غرفة العمليات أى شكاوى من صعوبة الامتحان وعن الحالة الأمنية للجان أمس، أوضح مسعد أن تقارير جميع اللجان جيدة ماعدا لجنة مجمع الصيادين بالشرقية التى تم فيها رصد تجمع طلابى خارج اللجنة منتظرين بعض زملائهم نظرا لوجود خلافات بينهم، موضحا أن الشرطة تدخلت وأن مأمور المركز مقيم بهذه المدرسة منذ بدء الامتحانات.

 

كما تم رصد 3 محاولات لدخول لجنة الحوامدية بالجيزة الأولى لطالب تأخر عن موعد الامتحان فمنعه الأمن من الدخول فحاول القفز على السور والثانية والثالثة لأقارب أحد الطلاب محاولين اعطاءه موبايل آخر بدلاً من الذى تم سحبه منه داخل اللجنة ليتمكن من الغش به إلا أن الشرطة قامت بالقبض عليهم بعد أن منعهم أمن اللجنة من الدخول.

 

 وأشار رئيس الامتحانات أن ظاهرة استخدام «البلاك بيرى» انتهت أمس بعد تشديد الرقابة فى اللجان على سحب الموبايلات نهائيا، موضحا أن الوزارة اكتشفت أن بعض اللجان كانت تسمح بدخول الموبايلات ووضعها أمام الطلبة ضمانا لعدم استخدامها.

 

 وأوضح أن لجنة من القطاعات المختلفة تفقدت اللجان بهدف ضبط الموبايلات التى يخفيها الطلاب والتأكد من سحبها على باب اللجنة مؤكدا أن وزارة الداخلية تقترب من التوصل لمروجى الامتحانات الوهمية على مواقع الانترنت.

 

وأشار إلى أن أحد المواقع قام أمس الأول بنشر امتحان السودان لعام 2012 على أنه امتحان التفاضل الذى أداه الطلاب أمس محذرا الطلاب من تضييع وقتهم فى متابعة المواقع التى تضرهم وكشف رئيس الامتحانات أن الإجابات التى انتشرت على موبايلات البلاك بيرى أمس الأول خلال امتحان الانجليزى لم تكن صحيحة على الرغم من خروج جزء صحيح من الامتحان موضحا أن الطالب الذى استطاع نقل جميع الاجابات سيحصل على 13 من 50 لأن معظم الاجابات نشرت خاطئة، كما أن بعض الاجابات لا علاقة لها بالامتحان الأصلى كما فى السؤال الثامن.

 

وحول وجود صعوبات فى امتحان اللغة الانجليزية أوضح مسعد أن شكاوى الطلاب تأتى من أسئلة بين درجة ودرجة ونصف مشيرا إلى أن سبب إثارة أولياء الأمور أن الأسئلة جاءت بعيدة عن توقعات المدرسين الخصوصين وأكد أن الوزارة راعت أن تكون الامتحانات فى مستوى الطالب المتوسط، فيما عدا بعض الأسئلة التى تخص الطلاب المتفوقين.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss