صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«مربعات الداخلية» تواجه «الإرهابية»

2 مايو 2014



كتب- محمد هاشم ونسرين عبدالرحيم


دعت جماعة الإخوان الإرهابية وحلفاؤها من أنصار بيت المقدس إلى التظاهر اليوم الجمعة وإحداث أعمال عنف وشغب واثارة الفوضى وأكد مصدر أمنى مسئول بوزارة  الداخلية أن أجهزة الأمن مستعدة ووضعت جميع الامكانيات والتدابير الأمنية اللازمة للتصدى لعنف جماعة الإخوان الإرهابية وأنصار بيت المقدس ذات الصلة بالجماعة الإرهابية.
حيث رصدت أجهزة المعلومات والتوثيق بالوزارة دعوات لإثارة الشغب والعنف والتحريض ضد مؤسسات الدولة ورجال الشرطة.
ووضعت الوزارة خطة محكمة للسيطرة على أى خروج عن القانون بإثارة الفوضى أو العنف، حيث تم انتشار جميع الخدمات المرورية بالميادين لتسيير حركة المرور ونشر قوات إضافية بجميع الميادين المهمة لرصد أى تجاوزات أو خروج عن القانون.
 وأضاف المصدر: أنه تم وضع احتياطى من الأمن المركزى بالمناطق الملتهبة مثل المرج وألف مسكن وجسر السويس والمطرية وحلوان وعين شمس بالقاهرة للسيطرة على أحداث عنف لجماعة الإخوان الإرهابية.
 وفى ذات السياق أكد اللواء عبدالفتاح عثمان مساعد أول وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام أن أجهزة الأمن على أهبة الاستعداد حيث تم تقسيم المديريات لمربعات أمنية ونشر قوات قتالية وقوات خفيفة الحركة لسرعة السيطرة على أى أعمال شغب أو أحداث عنف لجماعات التطرف مؤكدا تواجد قوات الشرطة بجميع الميادين.
 وأكد اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة الجديد فى أول تصريح صحفى له أن المديرية ستقوم اليوم بنشر قوات إضافية فى الأماكن الملتهبة فى القاهرة وسيكون هناك انتشار مرورى بجميع المحاور بالقاهرة لتسهيل حركة المرور وتواجد الخدمات الأمنية من مباحث وأمن مركزى وعام ومن مختلف أجهزة الأمن فى الأماكن الملتهبة.
فيما أكد اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية أن المديرية وضعت خطة استباقية للجماعة الإرهابية اليوم وهى انتشار رجال البحث الجنائى بالمربعات الأمنية كل فى تمركزه وحملات مفاجئة لشرطة المرافق لرفع أى سيارة مخالفة بجميع الشوارع وانتشار الحماية المدنية ورجال المفرقعات بالأماكن المهمة وعمل مسح شامل لجميع المنشآت  الشرقية والمنشآت المهمة. وأضاف عز الدين: إن الحملات التى تقوم بها المديرية نجحت فى احباط مخططات الجماعة الإرهابية خاصة القيام بحملات على الشقق المفروشة التى يقطن بها الأجانب لضبط أى عنصر أجنبى ينوى القيام بعمليات تخريبية ويتم فحصهم داخل تلك الشقق ومن يخالف القانون يتم ترحيله. إضافة إلى أن أجهزة الأمن تقوم بالتنسيق مع البوابين وأصحاب العقارات لضبط أى عنصر من العناصر الإرهابية أو ساكن يشتبه فيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss