صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

زيدان: مصر تنازلت عن الكثير حرصا على العلاقات الأخوية مع ليبيا

2 مايو 2014



أكد رئيس الحكومة الليبية السابق على زيدان أن مصر ليست لها أطماع فى شقيقتها ليبيا، مشيرا إلى أن مصر تنازلت عن أشياء كثيرة حرصا على العلاقات الأخوية مع ليبيا.
وقال زيدان، فى حوار مع موقع «مستقبل ليبيا»: إنه التقى المشير عبد الفتاح السيسى فى إطار زيارته لمصر كرئيس للحكومة الليبية بعد ثورة 30 يونيو، ولا يمكن لفصيل أن يتحكم فى الأمر، مضيفا: «سألتقيه مرارا، بل ومن هذا المنبر أدعو الشعب المصرى لانتخابه رئيسا فهو رجل عاقل وورع».
يشار إلى أن رئيس الحكومة الليبية السابق على زيدان قد أجرى حوارا مع موقع «الوسط» الليبى منذ 3 أيام أشاد فيه بالعلاقات الوطيدة بين البلدين.
وعن الأنباء التى تداولتها وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية، عن محاولات لنقل بعض قيادات الإخوان من قطر إلى ليبيا.. قال زيدان: «لا أتوقع ذلك، وليبيا لن تقبل الإخوان، بل أؤكد لك لو أن الليبيين عرفوا أن هناك «إخواناً» فى ليبيا يخططون لزعزعة مصر سيقف الليبيون ضدهم وبقوة».
وحول عمليات اختطاف الدبلوماسيين فى الفترة الأخيرة، أشار رئيس الحكومة الليبية السابقة، إلى أن ما يحدث من عمليات اختطاف للدبلوماسيين باختصار، هى محاولة لإبعاد السفراء عن ليبيا حتى تصبح البلاد مرتعا للعنف والإرهاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الشناوى: ربنا يبعد عنى الإصابات قبل كأس الأمم
جماهير الإسماعيلى لـ«رئيس النادى»: ارحل
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد
100 سنة إحسان عبدالقدوس
إحباط تهريب أدوية بشرية بمطار الغردقة

Facebook twitter rss