صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المناورة: المعزول يتنازل لـ«مجلس ثورة» يضم البرادعى و6 ابريل

1 مايو 2014



كتب: محمد هاشم  ومحمود محرم
كشف مصدر مقرب من جماعة الإخوان الإرهابية عن إعلان الرئيس المعزول محمد مرسى خلال الأيام القادمة تنازله عما يسميه وهما ب«الشرعية»  فى الرئاسة على ان يسلمها لكيان جديد يجرى تأسيسه يسمى «مجلس قيادة الثورة» ووفق كلام المصدر سيعلن المعزول بالنص « أعلن تنازلى عن شرعيتى لمجلس قيادة الثورة وائتمنها عليها بحكم إننى أسير».
وأوضح المصدر ان مجلس قيادة الثورة الجارى تأسيسه سيتكون من بعض أفراد تحالف دعم الشرعية بجانب محمد  البرادعى وقيادات حركة 6ابريل.  ولن يتولى قيادة هذا التحالف فرد ولكن سيكون له  قيادة جماعية تتابع التحركات والمظاهرات على ان يتولى محمود عزت نائب المرشد الهارب التنسيق بينهم وتمويل التحالف الجديد
وأضاف المصدر هناك قنوات إعلامية ستتولى دعم التحالف الجديد ونشر بياناته وهى الجزيرة القطرية ووكالة الأناضول التركية وقناة ألمانية وأخرى بريطانية وثالثة من جنوب افريقيا  على ان تبدأ التحركات فى ألمانيا لتأليب الرأى العالمى ضد مصر من خلال تسويق أحكام الإعدام الصادرة اخيرًا. وفيما له صلة كشف محمد توفيق الخبير بالحركات الاسلامية والقيادى السابق بالبناء والتنمية عن ان قيادات جماعة الاخوان المحبوسة حاليا ستبدأ الإضراب عن الطعام بشكل تدريجى وستلجأ الى الاشتباك مع افراد الامن المكلفين بالحراسة حتى لا يدخلوا المحكمة. مشيرا الى أنهم سيلجأون الى التشابك مع أفراد الأمن بكل الوسائل حتى لا يدخلوا قاعة المحكمة مهما كلفهم الأمر وفى حالة دخولهم سيظهر عليهم اثار الاشتباك حتى يخاطبوا الغرب وبعض المنظمات الدولية بأنهم يتعرضون لكل أنواع التعذيب. وتابع توفيق: بمجرد دخولهم قاعة المحكمة بهذا الشكل ستنطلق مظاهرات كثيرة وستكون دموية وعنيفة بالتنسيق مع حركة 6ابريل وسيستهدفون الجامعات خاصة مع انعقاد امتحانات آخر العام.  وقال توفيق ان هناك توجيهات من قيادات الإخوان  باستغلال الأحكام الصادرة ضد القيادات برفع عدد القتلى حتى يحدث تدخل خارجى لحماية الإخوان وإعادتهم للمشهد.   من جانب اخر كشف مصدر بتحالف دعم المعزول لـ«روز اليوسف» ان اعضاء حركة 6ابريل التقوا قيادات التحالف للتنسيق على تحركات مشتركة خلال الايام المقبلة بعد قبول أعضاء 6 ابريل  عودة مرسى للسلطة عودة المعزول إلى السلطة حيث  كانت  هذه هى نقطة الخلاف الأبرز بين الطرفين. وتابع:التفاهم حول عودة مرسى سيكون بصفة مؤقتة وليس لاستكمال مدة رئاسته.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss