صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تبدأ مع فاتورة مايو.. مليار جنيه سنويا حصيلة زيادة أسعار غاز المنازل

22 ابريل 2014

كتب : كمال عامر




علمت «روزاليوسف» من مصدر مطلع بوزارة البترول أن الزيادة المقررة فى أسعار الغاز الطبيعى للمنازل والتى سيبدأ تطبيقها مع فاتورة شهر مايو، ستوفر مليار جنيه سنويًا، وسيتم دعم الغاز بهذا المبلغ.
وأوضح المصدر أن هذه الزيادة لن يشعر بها المواطنون لأنها ستطال المواطنين الذين يصل استهلاكهم لـ25 مترًا مكعبًا، فى حين أن أغلبية المواطنين يستهلكون أقل من هذا المعدل.
وحول الهدف من هذا القرار قال: تطبيق نظام الشرائح يهدف لتقريب السعر مع أسطوانة البوتاجاز، حيث يبلغ السعر الرسمى للأسطوانة التى تعادل 12 متر مكعبًا 8 جنيهات.. وأضاف: «ومن ثم تم تحديد سعر الغاز بالشريحة الأولى بـ40 قرشًا للمتر وتتم المحاسبة على الاستهلاك الذى يزيد على الـ25 مترًا وحتى 50 مترًا بسعر جنيه للمتر المكعب بينما تتم المحاسبة على كميات الاستهلاك التى تزيد على الـ50 مترًا شهريا بسعر 150 قرشًا للمتر. وأشار المصدر إلى أن 60٪ من المستهلكين يقعون فى الشريحة الأولى، موضحًا أن الأسعار السابقة كانت تتضمن المحاسبة على استهلاك الثلاثين مترًا الأولى بسعر 10 قروش للمتر وما يزيد على ذلك كانت المحاسبة تتم بـ50 قرشًا للمتر المكعب وأكد المصدر أن الإبقاء على سعر الغاز للمخابز البلدية، استهدف عدم التأثير على سعر بيع الخبز البلدى حتى لا يتأثر محدودو الدخل بأى زيادات. وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا أمس الأول بتحديد أسعار بيع الغاز وفقًا لشرائح الاستهلاك التالية حتى 25 مترا مكعبا بسعر 40 قرشا للمتر وما يزيد على الـ25 مترًا وحتى 50 مترا بسعر 100 قرش للمتر، وما يزيد على استهلاك الـ50 مترا بسعر 150 قرشا للمتر المكعب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss