صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قطر تبدأ فى اتخاذ إجراءات ضد قيادات الإخوان على أراضيها

20 ابريل 2014



بعد القطيعة الخليجية - المصرية لدولة قطر بسب موقفها الداعم لجماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، وما تبعه من سحب سفراء كل من السعودية والإمارات والبحرين ومن قبلهم مصر من الدوحة، كشفت مصادر مقربة من الديوان الأميرى فى قطر إن أوامر صارمة صدرت أمس لبعض القيادات الإخوانية الهاربة إلى الدوحة بعدم الحديث إلى وسائل الإعلام، مؤكدة أن ذلك يأتى كخطوة نحو تسفيرهم إلى دول مثل تركيا والسودان فى وقت قريب.
وأكدت المصادر أن القيادة القطرية تريد أن تظهر لدول الخليج أنها جادة فى الإيفاء بتعهداتها، خاصة تجاه الدول الثلاث التى سحبت سفراءها (السعودية والإمارات والبحرين) والتى أكد مسئولوها أكثر من مرة أنهم لا يثقون فى الوعود الصادرة من الدوحة بسبب تعدد مصادر القرار، ويريدون من قطر خطوات عملية ملموسة.
وقالت صحيفة «العرب» اللندنية خلال تقرير لها أمس: إن المصادر أكدت أن الدوحة وجدت حلا لوضعية رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين يوسف القرضاوى وهو الشخصية الأكثر إحراجا بالنسبة إليها، وأنه من المنتظر أن يكون مقره الجديد فى تونس.
ولفتت المصادر القطرية إلى أن أمر القرضاوى تم ترتيبه خلال الزيارة الأخيرة التى قام بها رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشى إلى قطر، وأن انتقاله سيكون أولا نحو السودان أو تركيا على أن يستقر فى تونس لاحقا لتجنب ردة فعل القوى السياسية التونسية المعارضة التى رفضت استقدامه إلى البلاد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
بروتوكول تعاون بين قطاع الشهر العقارى والقومية للبريد

Facebook twitter rss