صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أردوغان خلق شعبيته باللعب على نغمة الضحية

17 ابريل 2014

كتب : داليا طه




قالت صحيفة «حريات» التركية فى تقرير لها إنه فى ظل سلسلة الانتكاسات التى يتعرض لها الإسلاميون فى العالم العربي، لا يزال لديهم شىء يحتفلون به بعد فوز بطلهم رجب طيب أردوغان فى الانتخابات المحلية التركية، وهو ما يمثل انتصارا للإسلاميين فى العالم العربى.
وأضافت الصحيفة أن العلاقة بين أردوغان والإسلاميين فى العالم العربى تعتمد على نوع من المنافع المتبادلة، حيث استطاع أردوغان أن يخلق شعبية كبيرة له من خلال العزف على نغمة الانتكاسات التى يتعرض لها الإسلاميون، وفى الوقت نفسه يستعين الإسلاميون العرب بالنجاحات التى حققها أردوغان للتدليل على سلامة عقيدتهم، حيث يستغلون نجاحاته كوسيلة لمواجهة الشكوك التى انتشرت بين أنصار الإسلاميين.
وتشير الصحيفة إلى أن الإسلاميين فى العالم العربى يقدمون أردوغان باعتباره نموذجا للإسلام السياسي، الذى لا يشجع الاعتماد على الشريعة فيما يتناقض مع مبادئهم،مما يشير إلى استعدادهم لقبول أيديولوجية أردوغان التى تعد أقل بكثير من أيديولوجيتهم.
وأضافت الصحيفة أن أردوغان قدم صورة لأنصارة ومؤيديه فى العالم العربى توحى لهم بأنه الرجل المناسب لهم، حيث يقدم لهم طوال الوقت ادعاءات وحقائق مزيفة يهدف من خلالها إلى ترسيخ الاعتقاد لدى أنصاره بأنهم ضحية.
وقالت الصحيفة إن الأمر المثير للسخرية أن أردوغان يستخدم وسائل التواصل الاجتماعى لخدمة مصالحه الخاصة، ويوجه انتقادات عنيفة لكل من يروج لأفكار مخالفة لأفكاره ومعتقداته.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss