صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سقوط 3 خلايا إرهابية فى القاهرة والجيزة والإسكندرية

8 ابريل 2014



 كتب- صبحى مجاهد - محمد هاشم


نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية أمس فى تحقيق ضربات أمنية قوية ضد خلايا جماعة الإخوان الإرهابية.
 تمكنت مباحث الجيزة باشراف اللواء محمود فاروق مدير المباحث من القبض على 4 من عناصر جماعة الإخوان كانوا طلبة إرهابية، تستهدف المنشآت العامة والخاصة ورجال الشرطة وتوصلت التحريات إلى تحديد تلك العناصر وهم أسامة ياسر فريد 17 سنة وعبدالرحمن محمود سيد 17 سنة وأنس محمود عبدالحميد 22 سنة ومصطفى سمير عبدالرسول وجميعهم مقيم ببولاق الدكرور وبمواجهتهم اعترفوا باشعال النار فى سيارات شرطة ولورى ترحيلات، كما تمكنت أجهزة الأمن بالإسكندرية من القبض على المركز الإعلامى لجماعة الإخوان الإرهابية والذى يبث أخبارًا كاذبة ويشوه رجال الجيش والشرطة فى قناة الجزيرة.
 وتمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة باشراف اللواء أسامة الصغير مدير الأمن من القبض على قيادى بالحرية والعدالة متهم فى قضية التخابر المتهم فيها المعزول وهارب من سجن وادى النطرون، كما تمكنت أجهزة الأمن من القبض على 3 من طلاب الإرهابية تسلقوا سور جامعة عين شمس وضبط بحوزتهم 7 قنابل بدائية الصنع.
فيما  قررت جامعة الأزهر فصل 27 طالبًا وطالبة آخرون على خلفية اتهامهم باشاعة الشغب وتعطيل الدراسة بالجامعة، حيث تضمن فصل الطلاب 21 طالبًا بكليات تجارة وأصول دين وشريعة وقانون وطب، وست طالبات من كليات صيدلة وعلوم إنسانية وهندسة وتجارة.
 كانت الجامعة قد شهدت أمس سيناريو الشغب الإخوانى المتكرر، حيث تجمع العشرات من طلاب الجامعة أمام عدد من الكليات منها كلية تجارة وتربية وهندسة فى تظاهرات محدودة، للمطالبة بالإفراج عن الطلاب والطالبات المعتقلين، فيما حاول عدد من طلاب الإخوان التظاهر بالمدرج الكبير داخل كلية التجارة.
فيما نظم طلاب الإخوان مظاهرات بالدراسة أمام كلية الشريعة والقانون وعلت الهتافات ضد وزارة الداخلية وقوات الشرطة،  وخرجوا إلى الشارع مستمرين فى التظاهر لمدة نصف ساعة.
 وقام الطلاب بتعليق صور بعض الطلاب المعتقلين على جدران مدرجات كلية التجارة بنين الأزهر، بينما ظل عدد كبير من الطلاب يتظاهرون داخل حرم الكلية، فيما قامت طالبات إخوان الأزهر بتعليق لافتات عليها صور الطلاب الذين لقوا مصرعهم فى المدينة الجامعية، حيث أقاموا معرض صور تقيمه ضمن فعاليات تدشين حملة جديدة تحمل اسم «مايحكمش».
 كما قامت طالبات الإخوان بالتظاهر داخل كلية هندسة بنات ثم توجهن إلى مكتب عميدة الكلية لمحاصرتها رفضا لقرارات الفصل التى شملت عددًا من الطالبات كما نظمت الطالبات وقفة داخل كلية صيدلة مرددات هتافات: «رجعوا اخواتنا المفصولين  دول دكاترة مش مجرمين هاتوا اخواتنا من الزنازين دول دكاترة مش مجرمين.
تفاصيل أخرى صـ4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss