صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سوزان تهدد المجلس العسكرى بتدويل صحة مبارك

6 يونيو 2012

كتب : توحيد مجدى




تقوم سوزان ثابت زوجة المخلوع بجهود وضغوط شديدة للضغط على مصلحة السجون ووزارة العدل لنقل مبارك من مستشفى السجن إلى المركز الطبى العالمى.
 

تأتى ضغوط سوزان ثابت عن طريق كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا التى أرسلت لها عددا من خطابات التوسل والرجاء لانقاذ مبارك من عدم الرعاية الصحية، باستخدام البريد الالكتروني، وفى هذا الإطار أرسلت ملخصا بالأحكام الصادرة ضد زوجها مرفق بها صور من تقارير الحالة الطبية لمبارك، وطالبت سوزان مبارك بالإفراج الصحى عن زوجها حتى يتمتع بالرعاية الضرورية من الأطباء المعالجين له سواء بالسفر إلى ألمانيا لاستكمال علاجه أو باستدعاء الأطباء المعالجين له إلى القاهرة.

 

يبرز فى هذا الإطار أن المستشار القانونى لمبارك أعد مذكرة اعتراض على الظروف المعيشية التى يعيشها مبارك الآن فى سجن مستشفى مزرعة طرة، بدعوى عدم اكتمال الأجهزة الطبية داخل المستشفى وهو ما يعيق عملية انقاذ موكله فى حال تدهور صحته تمهيدا لتقديمها إلى الجهات القضائية.

 

يرجع سبب تقديم هذه المذكرة إلى الجهات القضائية إلى إلحاح مبارك وزوجته لنقله إلى مستشفى حكومى آخر تأسيسا على حقه القانونى بمبدأ المساواة فى حالات طبية مماثلة لنزلاء سجون آخرين.

 

وفى وقت سابق أرسلت سوزان ثابت تهديدات إلى جهات رقابية وسيادية بأنها ستقوم بتدويل قضية صحة مبارك وادعت أن حياته معرضة للخطر فى مستشفى السجن.

 

إضافة إلى ذلك.. اعتذر الطبيب الألمانى المعالج لمبارك «مارل بوشلر» عن الحضور إلى القاهرة لمتابعة حالة المخلوع الصحية، لعدم موافقة الأجهزة القضائية فى مصر، وهذا الاعتذار يعتبر الثالث من جانب الطبيب الألمانى.

 

يذكر أن الطبيب الألمانى قد تسلم آخر التقارير الطبية عن مبارك التى ارسلتها زوجته سوزان وبدوره لم يجد فى هذه التقارير أى تطور وحذر من تدهور الحالة النفسية لمبارك التى تعتبر أكبر خطر يهدد حياته.

 

وطالب الطبيب الألمانى الأطباء المعالجين لمبارك بالقاهرة الاهتمام البالغ بالحالة النفسية للمخلوع حتى يتخلص من حالة الاكتئاب ولا يفكر فى التخلص من حياته ويندمج مع الحالة الجديدة بعد نقله إلى مستشفى مزرعة طرة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss