صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سوزان وأولادها وأحفادها يستعدون للإقامة بلندن

4 يونيو 2012

كتب : روز اليوسف




 

 

 

28 «ولتون بالاس» عنوان أسرة المخلوع فى بريطانيا

 

 

تسلمت عائلة المخلوع «الفيش والتشبيه» الخاص بها من وزارة العدل البريطانية والتى جاءت بدورها خالية من مشاكل قضائية أو تقدم أى من جهات التحقيق البريطانية باستدعاء لهم.

 

كما حصلت الأسرة على كشف بصلاحية جواز سفرهم كمواطنين من أصل بريطانى وسلامة موقفهم وعدم وجود أى مشاكل دبلوماسية على جنسيتهم وفى نفس الإطار دفع مكتب المساعدة المالية الموكل من منير ثابت شقيق سوزان ثابت زوجة المخلوع فواتير لخزانة البلدية. فواتير بلغت 596 جنيهًا استرلينيًا للخدمات البلدية عن منزل الأسرة فى بلدة «بونتي» بمقاطعة ويلز استعدادًا لاستقبال الأسرة.

 

كانت عائلة الرئيس المخلوع مبارك قد تقدمت لوزارة العدل البريطانية لاستخراج شهادات ميلاد حديثة من قاعدة بيانات من مستشفى «يورتلند العام» الذى شهد مولد أسرة مبارك وكان آخرهم فريدة جمال مبارك التى ولدت بالمستشفى 23 مارس 2010 .

 

فى نفس الإطار تقدمت أسرة المخلوع عن طريق وكيل لها بكشوف استعلام عن قضايا نموذج فيش وتشبيه.

 

ويرجع سبب تقديم أسرة مبارك نموذج بكشوف استعلام عن قضايا نموذج (فيش وتشبيه) للبحث.

 

فى سجلات الشرطة والقضاء والمحاكم البريطانية عن أى مشاكل قائمة للشخص المستعلم عنه. يبرز فى هذا السياق أن وكيل أسرة المخلوع قد سجل فى كشوف الاستعلام أن عنوان أسرة مبارك فى لندن هو 28 «ولتن بلاس» حى نايتس برتش مدينة وستمنستر وهو ما يرجح أن أسرة المخلوع تستعد بشكل نهائى للانتقال إلى لندن باعتبار أن تلك الطلبات التى قدمتها الأسرة لوزارة العدل للتأكد من خلو السجلات المدنية من أى قضايا أو عدم طلب أى من أفراد الأسرة من أى جهة تحقيق قانونية.

 

وأوضح مصدر بوزارة العدل البريطانية أن هذا الطلب الذى تقدمت به أسرة المخلوع يشبه نماذج «الفيش والتشبيه» فى مصر ويمكن لطالبه التقدم به عن طريق شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى بصمات أصابع يده ويتم تقديم الطلب بثلاث طرق قانونية: البريد الإلكترونى عبر الدخول للبريد الخاص بالموقع الخاص للشرطة البريطانية ثانيًا عبر تقدم الشخص بنفسه إلى وزارة العدل أو أحد فروعها أو مكاتب السفارات البريطانية حول العالم ثالثًا الطريقة التى اتبعتها أسرة المخلوع وهى التقدم بطلبات عبر وكيل لهم.

 

 

الملاحظ أن الوكيل الذى تقدم بطلبات نماذج الفيش والتشبيه لأسرة مبارك هو المحامى الخاص لمنير ثابت شقيق سوزان ثابت. وهذا المحامى تقدم بجميع الطلبات عن الأسرة باستثناء الرئيس المخلوع مبارك بمن فيهم الأطفال عمر علاء وفريدة جمال على خلفية هذه الطلبات التى قدمها وكيل الأسرة فى لندن للحصول على شهادات ميلاد حديثة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss