صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

فهمى: لن نتهاون مع الظواهر الإرهابية والمذهبية

9 مارس 2014



 كتب - حمادة الكحلى 

استقبل نبيل فهمى وزير الخارجية جبران باسيل وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، حيث قدم فهمى التهنئة لنظيره اللبنانى على تشكيل الحكومة اللبنانية متمنياً أن يساعد ذلك لبنان الشقيق على تجاوز التحديات الاقليمية التى يواجهها وتواجهها المنطقة بشكل عام.
 
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى بأن اللقاء تناول بحث العلاقات الثنائية وأهمية العمل على تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن الأوضاع بصفة عامة فى المنطقة فى ظل ما تموج به من أحداث.
 
وقال المتحدث إن الوزيرين اتفقا خلال اللقاء على تطوير العلاقات بين البلدين فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعمل على مد جسور الحوار والتفاعل بين المثقفين وقادة الفكر فى البلدين بما يعكس دور ومكانة البلدين فى الساحة الثقافية والتنويرية فى العالم العربى.
 
أضاف المتحدث أن وزير خارجية لبنان أكد خلال اللقاء على الأهمية الكبيرة للدور المصرى القيادى فى العالم العربى، وأن غياب هذا الدور خلال السنوات الأخيرة قد أدى إلى خلل كبير فى العالم العربى لم تستطع أى قوة إقليمية أن تعالجه أو تملأ الفراغ الذى تركته، مرحباً باستعادة مصر لدورها ومكانتها باعتبار أن ذلك صمام الأمان للعالم العربي.
 
من جانبه، شدد فهمى على خطورة ما تشهده المنطقة العربية من ظواهر خطيرة كالطائفية والمذهبية والتطرف الدينى والارهاب بما يؤثر ويهدد وحدة وكيان الدول العربية، مؤكداً أن مصر لن تتهاون أو تتساهل مع مواجهة هذه الظواهر بالتعاون مع أشقائها العرب دفاعاً عن أمتها العربية.
 
وقال المتحدث إن فهمى استمع إلى شرح مفصل من نظيره اللبنانى حول تطورات الوضع الداخلى فى لبنان بعد تشكيل الحكومة الجديدة، كما تم تناول تطورات الأزمة السورية وانعكاساتها على الداخل اللبنانى وعلى الوضع العربى، حيث أكد الوزير فهمى أهمية بناء سوريا الجديدة التى تحقق تطلعات شعبها فى بناء ديمقراطية حقيقية متعددة وتحفظ لسوريا وحدتها الإقليمية.
 
وتناول الوزيران الاعداد للاستحقاقات العربية القادمة وأهمها القمة العربية التى تعقد فى الكويت نهاية الشهر الجارى وكذا اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزارى الذى يعقد يومى 9 و 10 الجاريين فى القاهرة.
 
من جانبه أكد جبران باسيل وزير خارجية لبنان أن مصر قطعت بسرعة قياسية مساراً صعباً لتكوين الدولة المدنية «التى نأمل أن تتكون بكل الدول العربية». 
وصرح جبران باسيل - عقب لقائه بوزير الخارجية نبيل فهمى بمقر وزارة الخارجية - إنه جاء إلى مصر كأول وزير خارجية للبنان فى الحكومة الجديدة، قائلا إنه أجرى مع الوزير فهمى جولة محادثات بدات من منطلق أساسى وهو اننا بحاجة إلى منارات تضىء الشرق والعالم العربى، مضيفا أنه تم الاتفاق علي أن القاهرة وبيروت هما المعالم الفكرية التى يجب أن يكون بها التنوع والتعدد الفكرى. 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss