صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

انتظام حركة قطارات «بحرى» والمترو بعد الاشتباه فى جسم غريب بـ«شبرا»

3 مارس 2014



أكد المهندس سمير نواره رئيس هيئة السكة الحديد أنه تم استئناف حركة القطارات  بالوجه البحرى، بعد التأكد من سلبية البلاغ بوجود قنبلة فى محطة سكة حديد بنها مما دفعهم إلى إيقاف حركة القطارات لحين التأكد من صحة البلاغ.
وأضاف أنه بعد وصول خبراء المفرقعات وفحصهم الجسم الغريب الذى تم التحفظ عليه، تأكد سلبية البلاغ.
كما استأنفت حركة قطارات الخط الثانى لمترو الأنفاق، بعدما توقفت لأكثر من نصف ساعة بين شبرا والخلفاوى، نتيجة تلقى بلاغ عن وجود قنبلة بمحطة شبرا.
وقال المهندس عبد الله فوزى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو: إنه تم استئناف حركة الخط الثانى، بعد وصول خبراء المفرقعات، وفحصهم الجزء الغريب الذى تم العثور عليه، وتم التأكد من سلبية البلاغ.
وفى سياق متصل ، أكد مصدر أمنى بشرطة النقل والمواصلات، أن التحريات المبدئية حول الأجسام الغريبة التى تم العثور عليها صباح امس بالسكك الحديدية والمترو، تشير إلى وقوف ألتراس الزمالك خلفها.
وأضاف المصدر، أنه تم تلقى أربعة بلاغات بوجود قنابل فى محطة مترو شبرا وسكك حديد شبرا، ومحطة سكك حديد بنها، وقطار رقم 7 فى دمنهور.
وأوضح، أنه بفحص جميع البلاغات تبين سلبيتها، وأن الفاعل فى جميع الحالات واحد، حيث تم وضعها بطريقة متشابهة ووضع دوائر كهربائية وهمية.
وأشار المصدر، إلى أن التحريات المبدئية ترجح احتمالية وقوف عناصر من الألتراس خلف وضع هذه القنابل الوهمية، كرد فعل على القبض على أعداد منهم، أثناء اشتباكاتهم أمس مع قوات الأمن.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss