صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

صفقة إخوانية مع الجنزورى لتمديد الطوارئ

30 مايو 2012

كتب : ولاء حسين




 كشفت مصادر برلمانية مطلعة عن التوصل لاتفاق بين حزب الحرية والعدالة والحكومة على تمرير مشروع قانون برلمانى يعمل على تمديد العمل بقانون الطوارئ فيما يخص الجرائم الجنائية نظرا لحالة الانفلات الأمنى، ومع نص القانون فى المادة الأولى منه على وقف العمل الفعلى بقانون الطوارئ فى 31 مايو غدا «الخميس» مع الإبقاء على الشق الخاص بالجرائم الجنائية كاستثناء.
 

وأضافت المصادر أن هناك مناقشات حالية بين الحزب والمتمثل فى الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، ووزارة الداخلية حول كيفية صياغة الاتفاق بما لا يسمح بوجود حالة من الهياج السياسى، وبما يضمن توافق جميع القوى السياسية، وعلى أن يتم تمريره من خلال مشروع قانون برلمانى وليس حكوميًا يعمل على إلغاء كل ما يتعلق بإمكانية تصفية الخصوم السياسيين للنظام من خلال الطوارئ.

 

وكشف النائب ناصر عباس أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب عن عدم قيام وزارة الداخلية بمخاطبة المجلس بشأن مد العمل بقانون الطوارئ فى هذه المرحلة الحرجة محذرا من أن إلغاءه سيتسبب فى خروج جميع المعتقلين فى القضايا الجنائية والذين لم يصدر ضدهم أحكام قضائية.

 

ولفت إلى أن هؤلاء يقدر عددهم بـ 1200 سجين سيخرجون إلى الشارع قبل جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية وقبل جلسة الحكم على الرئيس السابق مما يشكل خطرا على الوضع الأمنى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss