صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إنقاذ 4 آلاف قطعة أثرية من التهريب فى المنيا

6 فبراير 2014



كتب - محمد هاشم

تصوير: محمد كمال


أعلن اللواء ممتاز فتحى مساعد وزير الداخلية عن تفاصيل إحباط بيع 796 قطعة أثرية كبيرة وكمية من الآثار صغيرة الحجم تتعدى الـ4 آلاف قطعة.
وأضاف أنه قد وردت معلومات لمباحث سياحة وآثار المنيا بقيام المتهم حشمت حنا تاودرس 33 سنة فلاح ومقيم بالحلاجة بدائرة قسم شرطة ملاوى بحيازة بعض القطع الأثرية بمسكنه بقصد الإتجار.
وأشار إلى أنه تم  تقنين الإجراءات قامت مأمورية بالاشتراك مع مديرية أمن المنيا ومباحث الآثار وبتفتيش مسكن المتهم، عثر بداخله على 796 قطعة أثرية عبارة عن 55 عملة من المعدن مختلفة ترجع للعصر اليونانى والرومانى و192 تمثالا أوثبتى من البروسلين يرجع للعصر الفرعونى و19 تمثال الفيانوس الأزرق على شكل آدمى يرجع للعصر الفرعونى و3 تماثيل فيانس أزرق على قاعدة بارتفاع 12 سم  وتمثالى فيانس أزرق الآدمى فى وضع التعبد وتمثالين من الفيانس الأزرق على شكل قرد فى وضع الجلوس على قاعدة يرجع للعصر الفرعونى وتمثالين من الفيانس الأرزق على شكل آدمى فى وضع الجلوس.
وأوضح أن المضبوطات تضمنت أيضاً قنينة من الفخار مطلية باللون الاسود فرعونية وتمثال من الحجر الجيرى يرجع للعصر الرومانى وتمثال من المعدن يرجع للعصر اليونانى وخاتمين من المعدن ترجع للعصر الفرعونى و145 تميمة مختلفة الأشكال والأحجام والألوان فرعونية، وجعران من الفيانس الأزرق يرجع للعصر الفرعونى







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss