صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سلطان: القانون لا يجيز تنازل «مرسى» لـ«حمدين»

29 مايو 2012

كتب : ايمن غازى




قالت مصادر قضائية باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لـ«روزاليوسف»: إن أسباب رفض وعدم قبول طعون مرشحى الرئاسة يأتى استنادا للمواد 36 و39 و41 الخاصة بالانتخابات التى تقضى بتقديم الطعون إلى اللجان العامة وليس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية مباشرة، مشيرا إلى أنه لا يجوز اللجوء إلى محكمة القضاء الإدارى للطعن على قبول أو رفض أوراق المرشحين السبعة التى رفضت اللجنة منها 4 وقبلت 3 لأسباب قانونية بحته نظرا لتحصين اللجنة وقراراتها وفقا للمادة 28 من الإعلان الدستورى الصادر والتى أعتبرها بمثابة محكمة قضائية وليست جهة إدارية.
 

فيما أعلن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية خوض الفريق أحمد شفيق ود.محمد مرسى الجولة الثانية المزمع إجراؤها فى 16 و17 من الشهر القادم.

 

وقال سلطان: إن اللجنة تطبق القانون، وعلينا الانتظار لحين حكم المحكمة الدستورية العليا بشأن قانون العزل السياسى ومدى تأثيره على العملية الانتخابية.

 

وأشار سلطان إلى أنه لا يجوز قانونا تنازل مرشح لصالح آخر نظرا لتباين المراكز القانونية، مشيرا فى نفس الوقت إلى أن اللجنة نظرت وفقا لمحاضر رسمية فى الشكاوى التى تلقتها بشأن البطاقات الخاصة، وستقوم بحذف جميع الأسماء التى لا يحق لها الانتخاب خلال الجولة الثانية من جداول الناخبين بعد مطابقتها بالبطاقات الحمراء التى أصدرتها اللجنة قبل التصويت فى الجولة الأولي.

 

 فيما قال اللواء محمد رفعت قمصان مساعد وزير الداخلية لشئون الانتخابات لـ«روزاليوسف»: إن الوزارة تقوم برصد السلبيات التى جرت خلال الجولة الأولى لتفاديها خلال جولة الإعادة بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss