صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البلطجية ينهبون سفينتين أجنبيتين بميناءى الإسكندرية والسويس

28 مايو 2012

كتب : توحيد مجدى




 
 
أكد التقرير الشهرى لوكالة المعلومات الجغرافية والسلامة البحرية الدولية.. تعرض سفينتين أجنبيتين للسطو والنهب على أيدى بلطجية داخل ميناءى الدخيلة بالإسكندرية والسويس.
وجاء فى تقرير «إحداثيات رسو السفن والناقلات التى تعرضت للحوادث حول العالم أنه خلال الفترة من 17 أبريل وحتى 16 مايو الجاري، تعرضت الناقلة الأولى خلال رسوها فى الميناء التجارى بالسويس يوم 14 مايو لعاصفة ترابية قوية أدت إلى نزول أطقم السفينة إلى المينا، وانتهز البلطجية الفرصة وصعدوا على السفينة ونهبوا بضائع منها ثم هربوا منها دون أن يتصدى لهم أمن الميناء أو يكتشفهم أحد.
 
 
وكشف التقرير أن الحادثة الثانية وقعت فى 30 أبريل 2012 داخل المرسى التجارى لميناء الدخيلة غرب مدينة الإسكندرية، حيث صعد البلطجية على إحدى السفن الأجنبية وهددوا طاقم السفينة بالأسلحة البيضاء وسرقوا بعض البضائع ومتعلقات الطاقم البحرى للسفينة وهربوا بذورق فى عرض البحر دون أن يتم الكشف عنهم أيضا.
 
يذكر أن تقرير وكالة المعلومات الجغرافية والسلامة البحرية من أهم النشرات الدولية التى توزع بشكل دورى على السفن التجارية حول العالم ووقوع حادثتين فى الموانئ المصرية يهدد بتراجع عائدات قناة السويس والموانئ التجارية البحرية المصرية.
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss