صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الإخوان: نرفض تقديم ضمانات مقابل تأييد مرسى

27 مايو 2012

كتب : محمد شعبان




 نفى الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين قبول الجماعة لأية اشتراطات من التيارات السياسية مقابل دعم د.محمد مرسى مرشح الجماعة فى جولة إعادة انتخابات رئاسة الجمهورية وقال حسين فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: لم يطلب منا احد اية ضمانات لكن الحديث عن تعيين نائبين لرئيس الجمهورية او ترك اللجنة التأسيسية لوضع الدستور لصالح القوى المدنية مقابل دعم مرشح الجماعة يعد اشتراطات وهذا غير مقبول وحول الحوار مع مختلف القوى السياسية قبل الإعادة قال حسين: الحوار مع الأحزاب والتيارات السياسية من اولويات الجماعة فى مختلف الأوقات وليس بسبب انتخابات الرئاسة.
 

من جانبه أبدى محمد مهدى عاكف مرشد جماعة الإخوان المسلمين السابق اندهاشه من طلب بعض القوى السياسية ضمانات مقابل دعم مرسى قائلا: من يريد عمل شيء لله عايز مقابل، وأوضح عاكف ان القائمين على أمر الإخوان الآن أناس فضلاء وسيستمعون للجميع.

 

وحول تخوف البعض من سيطرة الإخوان على هيئات الدولة مثل البرلمان والرئاسة قال عاكف: « هذا يحدث فى كل العالم وليس مع الإخوان فقط، وأشار مرشد الجماعة السابق إلى انه يثق فى الشعب المصرى وفى اختياره الذى سينتصر للثورة بالتصويت لمرسى».

 

على صعيد آخر أعرب الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بالجماعة عن قبوله بطلب القوى المدنية ضمانات من الإخوان قائلا: «مثل هذا الأمر مشروع ولا غضاضة فيه».

 

وعلى صعيد شباب الجماعة قال محمد الحديدى القيادى بمجموعة «صيحة اخوانية» إنهم سينتظرون الضمانات التى سيقدمها شفيق ومرسى وبناء على ذلك سيتم تحديد موقفهم مؤكدا أنهم لن يدعموا أحدا بناء على انتماء لفصيل محدد وأضاف الحديدى: سأعطى صوتى لمن يحقق الأمن والعدالة والحرية، موضحا أنهم يحترمون إرادة الشعب ايا كانت.

 

من ناحية أخرى قال عصام دربالة القيادى بالجماعة الإسلامية: إن الجماعة أعلنت دعمها لمرسى بوصفه المرشح الإسلامى الوحيد فى جولة الاعادة.

 

وكشف دربالة أن الجماعة ستطلب من مرسى تقديم ضمانات لمختلف القوى السياسية بما يحقق مطالب الثورة وتوحيد صفوفها على كلمة واحدة رافضا الكشف عن شكل هذه الضمانات.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss