صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

7 مليارات جنيه من الجيش لتنفيذ محور روض الفرج وربطه بالدائرى

21 يناير 2014



أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، وافق على قيام القوات المسلحة بتنفيذ مشروع محور روض الفرج، وذلك لعدم توافر تمويل من الدولة، وذلك فى إطار المشروعات الاستراتيجية التى تقوم بتمويلها وتنفيذها القوات المسلحة.
وأضاف أن محافظة الجيزة تقوم حالياً بعقد اجتماعات تنسيقية مع الأجهزة المعنية لتنفيذ المشروع، وقال إن المحافظة قامت على مدى السنوات الثلاث الماضية بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية وفق إمكاناتها لصالح المواطنين، إلا أن القوات المسلحة عادت الأمل فى تنفيذ مشروعات استراتيجية عملاقة منها محور روض الفرج.
عبد الرحمن أوضح أن تكلفة مشروع محور روض الفرج تصل إلى 9 مليارات جنيه، تتحمل منها القوات المسلحة 7 مليارات جنيه، وتقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذه، مشيراً إلى أن طول المحور يبلغ 30 كم وأن المرحلة الأولى تبدأ من الكيلو 40 بطريق القاهرة - إسكندرية الصحراوى حتى تقاطعه مع الطريق الدائرى بطول 29 كم.
ولفت إلى أن القوات المسلحة وافقت على تمويل وتنفيذ القطاع الواصل بين طريق الواحات حتى طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى بطول 50كم تقريباً، بتكلفة أكثر من 2 مليار جنيه تنفذها إدارة المهندسين العسكريين.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss