صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«عبدالنور»: الثورة ضاعفت الصادرات إلى 145 مليار جنيه

10 يناير 2014



كتب – رضا داود


أعلن منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة أن الصادرات غير البترولية حققت زيادة قدرها 11%خلال عام 2013، حيث بلغت نحو 147 ملياراً و163 مليون جنيه مقابل 132 ملياراً و 735 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2012 حيث تمثل هذه القيمة نحو 101% من مستهدف الخطة الاستراتيجية السنوية لمضاعفة الصادرات والبالغة 145 مليار جنيه حتى نهاية عام 2013 .


وأكد «عبدالنور» أن العام الحالى سيشهد دفعة كبيرة لمنظومة الصادرات المصرية والعمل على استكمال جميع الخطط والبرامج اللازمة لمساندة المصدرين لزيادة حركة الصادرات وفتح مزيد من الأسواق الجديدة أمامها والعمل على إقرارالمنظومة الجديدة لمعايير المساندة التصديرية التى ستتيح فرصة أكبر لدخول قطاعات تصديرية جديدة للاستفادة من المساندة التصديرية .


وأشار الى أن الوزارة ستعمل على مساعدة جميع القطاعات التصديرية لزيادة ومضاعفة الصادرات المصرية لتتعدى حاجز الـ160 مليار جنيه بنهاية العام الحالى وحل أي مشكلات تواجههم بشكل سريع حتي لا تتأثر حركةالصادرات لمختلف الاسواق، لافتاً إلى دخول اكثر من 1392 مصدراً جديداً فى منظومة التصدير لأول مرة حيث تخطت صادراتهم بما قيمته 3 مليارات و625مليون جنيه خلال العام الماضى  .


واضاف الوزير إنه وفقاً لتقرير مستودع البيانات بالتجارة الخارجية التابع للوزارة فإن زيادة الصادرات غير البترولية ترجع الى زيادة صادرات عدد من المجالس التصديرية، موضحاً ان المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والاسمدة حقق ارتفاعاً ملحوظاً وذلك خلال الفترة من يناير- ديسمبر2013بما قيمته 29 ملياراً و416 مليون  جنيه مقابل 28 ملياراً و931 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2012.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss