صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

حكومة ليبيا: سنضرب أى ناقلة نفط تحاول الوصول لموانئ «جماعات برقة»

10 يناير 2014



طرابلس – وكالات الأنباء


هدد «على زيدان» رئيس الوزراء الليبى بضرب وإغراق أى ناقلة نفط تحاول الوصول إلى الموانئ غير الخاضعة لسيطرة الحكومة من أجل تحميل النفط، ردا منه على إعلان ما يعرف بـ«إقليم برقة» نيته بيع النفط فى ثلاثة موانئ تخضع لسيطرته.


وأشاد زيدان، فى مؤتمر صحفى عقده، امس الاول الأربعاء، بالدور الذى قامت به عناصر القوات البحرية والجيش الليبى فى منع ناقلة نفطية قادمة من مالطا من دخول المياه الإقليمية الليبية بطريقة غير قانونية، قائلا إن السفير المالطى فى ليبيا «عبر عن أسفه واعتذار حكومة بلاده عن هذا العمل».


وتابع، «إن قوات البحرية وسلاح الجو سيستخدمان القوة ضد أى ناقلة نفط تحاول الاقتراب من الموانئ الليبية أو التعدى على سيادة الدولة دون اتفاق أو إذن مسبق من المؤسسة الوطنية للنفط الجهة الرسمية الوحيدة المخولة بيع النفط الليبى».


وحذر «زيدان»، «أى دولة أو شركة أو عصابة» تحاول إرسال ناقلات لتحميل النفط من الموانئ الخاضعة لسيطرة المحتجين من التعامل معها بالقوة، حتى لو اضطر الأمر لـ«تدميرها
أو إغراقها».


واعتبر رئيس الوزراء الليبى، أن البيان الصادر عما يسمى بـ«مكتب إقليم برقة» هو «اعتداء على السيادة الليبية وخروج عن حق المواطنة وعدم الالتزام بأوامر الدولة».


يذكر أن جماعات تابعة لـ«إقليم برقة» التى تطالب بالحكم الذاتى فى شرق البلاد قد سيطرت على 3 موانئ منذ أشهر، ما يعرقل بيع مئات آلاف براميل النفط يوميا، وأعلنت مؤخرا نيتها بيع النفط بشكل مستقل ما لم تستجب طرابلس لطلبها بتقاسم الإيرادات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss