صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

حملات «تمرد» تغزو النقابات

29 نوفمبر 2013



 كتب - محمود صالح

تعقد حركة « تمرد المهندسين» مؤتمرها الأول صباح غد السبت بمقر النقابة وسط دعوات متصاعدة منذ أسابيع لتطهير النقابة من بقايا الإخوان، حيث يعتزم المشاركون فى المؤتمر عرض ما جرى خلال عام من حكم الإخوان من هيمنة لفصيل بعينه على مقدرات النقابة وتسخير مواردها لخدمة الرئيس المعزول حتى بعد رحيله  ودعم أنشطة ما يطلق عليه «تحالف دعم الشرعية».
وقال الداعون للمؤتمر إنه سيشهد عرضا تفصيليا  لوقائع فساد مالى وادارى تورط فيها قيادات الإخوان بالنقابة وكذلك تفاصيل تتعلق بمناقصات ارساها  وزير الإسكان الإخوانى طارق وفيق على مكاتب استشارية بعينها.
وأضاف: إن المؤتمر سيناقش ضرورة الدعوة لانتخابات جديدة فى النقابة وتطوير آليات العمل بها وحصر موارد النقابة التى تم تبديدها فى عصر الإخوان ومحاسبة «فلول الإخوان» الذين يمارسون بعض الصلاحيات حتى الآن.
وقال د.حاتم صادق احد الداعين للمؤتمر: إنه لا يستهدف فقط تقديم كشف حساب عن العام المنصرف بل تطوير العمل بالنقابة التى تمتلك موارد كبيرة لكنها تعمل وفق آليات قديمة لا تناسب سوق العمل والتطور الحادث فى العالم.
وأضاف صادق: إن هناك العديد من المقترحات والافكار التى ستناقش من بينها ضرورة إنشاء شعبة خاصة بالنقابة لمهندسى الحريق ومطالبة الدولة بالفصل بين ادارة الدفاع المدنى ووزارة الداخلية كما يحدث فى كل دول العالم لرفع العبء عن الوزارة المشغولة بـ«مكافحة الإرهاب» وفى نفس الوقت توفير فرص عمل فى السوق المحلية والعربية لمهندسى الحريق الذين لم يلتفت اليهم لا فى عهد مبارك ولا الإخوان.
من ناحية أخرى وفيما يبدو أنه «غزو» لحملات «تمرد» للنقابات المهنية أعلن مجموعة من الصحفيين عن بدء حملة تمرد ضد مجلس نقابة الصحفيين.
وقال البيان الصادر عن الحملة: إن مجلس النقابة قام بقيد عدد من الصحفيين لا علاقة لهم بالمهنة تمهيدا لقيدهم فى اللجنة المقبلة التى ستعقد 9 ديسمبر المقبل.
وطالبت الحملة بسحب الثقة من مجلس النقابة الحالى واختيار مجلس نقابى جديد قادر على تحقيق طموحات الصحفيين.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss